TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت تصنيفات "الكويت الوطني" مع نظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات "الكويت الوطني" مع نظرة مستقبلية مستقرة
بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.58% 864.00 5.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، تصنيفات بنك الكويت الوطني، مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

وقال البنك إن الوكالة ثبتت تصنيف الودائع طويلة الأجل ومخاطر الأطراف المقابلة طويلة الأجل عند "A1"، وتصنيف الودائع قصيرة الأجل "P-1".

وجاء تقييم مخاطر الأطراف المقابلة قصيرة الأجل عند "P-1" وتقييم مخاطر الأطراف المقابلة طويلة الأجل عند "A1"، والتقييم الائتماني الأساسي عند "a3 " والتقييم الائتماني الأساسي المعدل عند "a3".

وأوضح البنك أن تثبيت التقييم الائتماني للبنك جاء استناداً إلى الاستمرارية في جودة ومتانة الأصول، مع معدلات مرتفعة لتغطية خسائر القروض، ومركز مهيمن في السوق المحلي داعم للقدرة على توليد الدخل، ومتانة رأسمالية تعزز القدرة على امتصاص أية خسائر.

كما يأتي استناداً إلى قاعدة ودائع مستقرة وذات تكلفة منخفضة، مدعومة بمعدلات سيولة قوية، واحتمالية عالية جداً للدعم الحكومي في حالة الطلب.

وتشير النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيفات بنك الكويت الوطني طويلة الأجل إلى مرونة الأسس المالية للبنك، بالإضافة إلى الأخذ بالاعتبار النظرة المستقبلية المستقرة لدولة الكويت.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد ارتفعت أرباح "الكويت الوطني" في الربع الأول من عام 2024، بنسبة 9.2% عند 146.58 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 134.20 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عضو مجلس إدارة يبيع 120 ألف سهم في "الكويت الوطني"

"الكويت الوطني" يُصدر سندات بـ500 مليون دولار

"الكويت الوطني" يُقرر إصدار سندات مستدامة دولارية