TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القوى العاملة": تكويت العقود الحكومية واستقبال طلبات صرف الدعم

"القوى العاملة": تكويت العقود الحكومية واستقبال طلبات صرف الدعم
الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية

الكويت - مباشر: أعلنت القوى العاملة الكويتية استقبالها لطلبات صرف دعم العمالة لأصحاب الأعمال الحرة متناهية الصغر والأنشطة ذات الطبيعة الخاصة بداية من 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023؛ تزامناً مع اعتماد لائحة تكويت العقود الحكومية.

ووفق تدوينة للهيئة العامة للقوى العاملة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الثلاثاء، فقد بدأت صرف العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد، إعمالا لأحكام قرار مجلس الوزراء رقم 1037 لسنة 2023 الصادر بإضافة بند جديد إلى المادة (1) من قرار مجلس الوزراء رقم 391 لسنة 2001 في شأن صرف العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد لأصحاب المهن والحرف والعاملين في الجهات غير الحكومية.

كما أوضحت "الهيئة" أن شروط التقديم لدعم العمالة هي الحصول على رخصة للأنشطة متناهية الصغر أو الانشطة ذات الطبيعة الخاصة بوزارة التجارة، والتسجيل بالتأمينات بالباب الخامس، وفتح ملف بإدارة عمل الفروانية واصدار إشعار تسجيل عمالة وطنية إلكترونياً عبر خدمة أسهل أو تطبيق سهل أعمال، والتقديم لطلب صرف دعم العمالة من خلال الدخول كشركة في نظام دعم العمالة في الموقع الإلكتروني للهيئة.

وفي تدوينة أخرى، قالت "الهيئة" إنه تم تكليفها بالتنسيق مع وزارة المالية والأمانة العامة للتخطيط بتقديم دراسة لتخفيض نسبة العمالة بعقود المناولة الحكومية والتي تشمل عقود النظافة والحراسة وتشكيل فرق العمل الفنية

وأقرت اللجنة تشكيل الفرق الفنية التابعة للجنة التركيبة السكانية، وهي فريق تطوير سوق العمل وهو برئاسة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة وفريق معالجة اختلالات التركيبة السكانية برئاسة وكيل وزارة الداخلية؛ وذلك لرفع التقارير والتوصيات التنفيذية للجنة.

وأعرب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية طلال خالد الأحمد الصباح التزام الحكومة بتنفيذ الخطط والإجراءات اللازمة لتحقيق اهداف تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل وشدّد على ضرورة العمل الجاد، كما ناقش سبل تطوير سوق العمل وزيادة فرص العمل للشباب وآلية تحقيق التوازن بين القطاعات المختلفة وضمان استدامة الجهود المبذولة.

كما تم استعراض اخر التطورات الاقتصادية والاجتماعية وتأثيرها على التركيبة السكانية واحتياجات سوق العمل والية تعزيز التعليم والتدريب المهني لتطابق المخرجات التعليمية مع تطلعات سوق العمل المتغيرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الكهرباء الكويتية" تستقبل طلبات إيصال التيار لـ767 قسيمة

"السيف غاليري" تُعلن افتتاح فرعها الثاني في الكويت

مؤشرات الكويت تفتتح التعاملات باللون الأخصر