TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الهيئة السعودية للسياحة: استقبال 16 مليون زيارة من الخارج خلال 7 أشهر

رئيس الهيئة السعودية للسياحة: استقبال 16 مليون زيارة من الخارج خلال 7 أشهر
الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد بن محمد حميد الدين خلال فعاليات اليوم العالمي للسياحة بالرياض

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، فهد بن محمد حميد الدين، إن المملكة العربية السعودية استقبلت خلال أول 7 أشهر فقط من العام 2023 نحو 16 مليون زيارة من الخارج.

وأضاف حميد الدين، خلال اليوم الثاني من فعاليات اليوم العالمي للسياحة المقام في الرياض، أن رقم عدد الزيارات التي استقبلتها المملكة في أول 7 أشهر من العام الجاري يعادل مجموع عدد الزيارات من الخارج خلال العام الماضي 2022 بأكمله.

ونوه حميد الدين، أن أرقام الزيارات في النصف الأول من 2023 حققت رقماً قياسياً جديداً بالنسبة لنمو القطاع في المملكة.

وكشف ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، بتاريخ 21 سبتمبر/ أيلول الجاري، أن السياحة جذبت 40 مليون زيارة وأن المملكة تستهدف من 100 إلى 150 مليون زيارة في 2030، مشيراً إلى أن الاستثمار في السياحة رفع نسبة إسهامها في الناتج المحلي من 3% إلى 7%.

وقال وكيل وزارة السياحة لجذب الاستثمار، محمود بن سمير عبدالهادي، إن النظام السياحي الجديد في المملكة سهل رحلة المستثمر بشكل أساسي ورفع الجودة، وتم رفع نسبة التنافسية في القطاع، مشيراً إلى أن المملكة شهدت في العام الماضي 2022 أكثر من 77 مليون زيارة داخلية، فيما بلغ عدد السياح من الخارج 16.5 مليون.

وكشف الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، في وقت سابق، عن تسجيل المملكة أعلى رقم لاستقبال الزوار الدوليين في تاريخها خلال شهر يناير/ كانون 2023.

وقال حميد الدين، في 21 فبراير/ شباط الماضي، إن السياحة هي الذراع الإعلامية والتسويقية لتقديم المملكة كوجهة سياحية عالمية، مشيراً إلى أن القطاع السياحي هو أحد ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية برؤية المملكة 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخطيب: إطلاق مدرسة الرياض للسياحة والضيافة باستثمارات تتجاوز مليار دولار

"أسفار" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تطلق "بهيج" لتطوير وجهات سياحية

"البحر الأحمر الدولية" توقع شراكة لجعل المملكة وجهة لليخوت العالمية

يضيف مليارات للاقتصاد.. مشروع سياحي جديد فوق أعلى قمة جبلية بالسعودية (فيديوجراف)