TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسفار" التابعة لصندوق الاستثمارات تطلق "بهيج" لتطوير الوجهات السياحية

"أسفار" التابعة لصندوق الاستثمارات تطلق "بهيج" لتطوير الوجهات السياحية
على هامش إطلاق "أسفار" شركة "بهيج" لتطوير وجهات استراتيجية مختارة في مناطق مختلفة بالمملكة

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق شركة "بهيج" بالتعاون مع تحالف من القطاع الخاص يضم شركة التميمي ومشاريع عون.

وأوضحت "أسفار"، عبر حسابها في منصة "إكس" تويتر سابقاً، أن الشركة تستهدف تطوير وجهات سياحية متنوعة ومتفردة وتطوير وجهات استراتيجية مختارة في مناطق مختلفة بالمملكة، مبينة أن إطلاق الشركة جاء خلال قمة "مستقبل الضيافة" 2023م.

وشارك الرئيس التنفيذي لشركة "أسفار"، فهد بن مشيط، في جلسة حوارية مع نخبة من القادة في قطاع السياحة خلال قمة الضيافة المستقبلية 2023، وتحدث عن تطلعاته حول مستقبل السياحة السعودية، ودور الشركة في المساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030 الطموحة.

ووقعت "أسفار"، قبل أيام، ⁩ توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع "ابدأ"؛⁩ تمثلت بإطلاق مشروع سياحي جبلي مميز في الباحة، حيث يضم مشروع "قمرة" منتجع ومنتزه للمغامرات، وسيقدم تجربة سياحية متكاملة وفريدة للزوار.

وتأسست الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة؛ بهدف إنشاء وتطوير مشاريع ووجهات سياحية في قطاعات الضيافة والترفيه والتجزئة والأنشطة والمطاعم تسهم في تعزيز وتنمية القطاع السياحي في مختلف المناطق، وجعل المملكة وجهة عالمية للزيارة والاستكشاف بالشراكة مع القطاع الخاص.

وستعمل الشركة على الاستثمار المباشر في الشركات القائمة التي تتكامل أنشطتها مع الأعمال الرئيسية لها، وتعزيز سلسلة القيمة في القطاع السياحي من خلال إنشاء أو الاستثمار في شركات إدارة الوجهات أو الخدمات السياحية ذات الصلة.

كما ستعمل "أسفار" على تمكين القطاع الخاص المحلي من خلال دعم الموردين والمقاولين المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في تطوير المشاريع، بما يعزز موقع المملكة على خارطة السياحة العالمية، واستقطاب 100 مليون زائر من داخل المملكة وخارجها بحلول عام 2030.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

يضيف مليارات للاقتصاد.. مشروع سياحي جديد فوق أعلى قمة جبلية بالسعودية (فيديوجراف)

الخطيب: إطلاق مدرسة الرياض للسياحة والضيافة باستثمارات تتجاوز مليار دولار

وزير الاستثمار: افتتاح مصنع "لوسد" يُعلن دخول المملكة بقوة لعالم صناعة السيارات

الشورى يطالب "الصندوق العقاري" بزيادة المبلغ غير المسترد الذي يدفعه للمواطن

السعودية تنضم لقائمة أفضل 50 دولة بمؤشر الابتكار العالمي لعام 2023