TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد يكشف تطورات الاقتصاد السعودي وأبرز التحديات الإقليمية والدولية

ولي العهد يكشف تطورات الاقتصاد السعودي وأبرز التحديات الإقليمية والدولية
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال المقابلة

الرياض - مباشر: كشف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عن أبرز المحطات التي يمر بها الاقتصادي السعودي، ومستهدفاته للفترة القادمة، إلى جانب سياسة المملكة تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

وأوضح ولي العهد، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أنه يتم تحقيق مستهدفات رؤية 2030 بأسرع من المتوقع، مشيراً إلى أن المملكة ستكون ضمن أقوى الاقتصادات حول العالم.

وتابع: "المملكة حققت أسرع نمو في الناتج المحلي من بين مجموعة العشرين لعامين متتاليين، ونمونا غير النفطي خلال العام الجاري سيكون من الأسرع في مجموعة العشرين".

وأضاف قائلاً: "نحاول أن تكون المملكة في مقدمة الدول بحجم الناتج المحلي، خاصة أن رؤية 2030 طموحة، وحققنا مُستهدفاتها بشكل أسرع، بالإضافة إلى أننا وضعنا مُستهدفات جديدة بطموح أكبر".

ولفت الأمير محمد بن سلمان، إلى أن السعودية تعد حالياً من أسرع الدول نمواً في مجموعة العشرين؛ وتنافس الهند من حيث سرعة النمو.

وقال: "يجب أن ننتقل إلى التنفيذ والاستعداد لرؤية 2040، والإعلان عنها في عام 2027 أو 2028، هذا هو الأمر الأساسي الذي نركز عليه".

مساهمة الرياضة بالناتج المحلي

وعن مساهمة الرياضة بالناتج المحلي، نوه ولي العهد إلى أن الحكومة تعمل حالياً على أن تساهم الرياضة بـ1.5% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

وأشار إلى أن قطاع الرياضة أصبح فاعلاً في العوائد الاقتصادية؛ ولذلك تسعى السعودية لتطويره، ليصبح ركيزة من ركائز الاقتصاد بالمملكة، منوهاً إلى أن المملكة أصبح لها استثمارات قوية في قطاعات مثل الفضاء والترفيه.

العلاقات السعودية الإيرانية

وتطرق الأمير محمد بن سلمان، إلى علاقة المملكة العربية السعودية مع إيران، مؤكداً على أن إيران تتعامل مع المصالحة بشكل جدي.

وقال إنه يجب أن تكون المنطقة مستقرة لنحقق أهدافها، وأن تنعم المنطقة وكافة دولها بالأمن والاستقرار لتتقدم اقتصادياً.

وتابع ولي العهد، قائلاً: "نحن قلقون من حصول أي دولة على أسلحة نووية"، مشيراً إلى أن "أي دولة تستخدم السلاح النووي ستكون في حرب مع كل دول العالم"، مشدداً على أن العالم لا يتحمل هيروشيما جديدة.

القضية الفلسطينية والعلاقات مع إسرائيل

على جانب آخر، أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن القضية الفلسطينية ستظل مهمة جداً لمسألة تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مضيفاً أن الإدارة الأمريكية قدمت مقترحاً لإقامة علاقات مع إسرائيل.

وقال ولي العهد إن المملكة تأمل في تحسين حياة الفلسطينيين وجعل إسرائيل لاعباً في المنطقة، متابعاً: "نصبح أقرب كل يوم بشأن إقامة علاقات مع إسرائيل، وأريد أن أرى حياة جيدة للفلسطينيين".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يكشف عن موعد إعلان رؤية السعودية 2040

ولي العهد: نحقق مستهدفات رؤية 2030 أسرع من المتوقع

ولي العهد: السعودية أعظم قصة نجاح بالقرن الـ21.. ونستهدف 150 مليون سائح بـ2030

ولي العهد: نعمل على أن تسهم الرياضة بـ1.5% من الناتج المحلي للمملكة

ولي العهد: قلقون من حصول أي دولة على أسلحة نووية

ولي العهد: نصبح أقرب كل يوم بشأن إقامة علاقات مع إسرائيل

محمد بن سلمان: إيران تتعامل مع المصالحة بشكل جدي