TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

​السعودية تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط البالغ مليون برميل يومياً 3 أشهر إضافية

​السعودية تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط البالغ مليون برميل يومياً 3 أشهر إضافية
براميل نفط تحمل شعار العلم السعودي

الرياض – مباشر: أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يومياً، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/ تموز 2023م، وتم تمديده ليشمل شهري أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول.

وكشف المصدر، بحسب بيان لوزارة الطاقة اليوم الاثنين، أنه تقرر تمديد الخفض التطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يومياً لثلاثة شهورٍ أخرى، أي حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2023م.

وأوضح المصدر أن إنتاج المملكة سيكون في أشهر أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول القادمة؛ ما يقارب 9 ملايين برميل يومياً.

ونوه المصدر بأنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض، بشكل شهري؛ للنظر في زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج.

كما أوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في شهر إبريل/ نيسان من عام 2023م والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2024م.

وأكد المصدر أن هذا الخفض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي لإنتاج النفط البالغ مليون برميل يومياً، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/ تموز الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس/ آب مع إمكانية تمديده.

وأكد مجلس الوزراء مجدداً حرص المملكة على تعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول مجموعة (أوبك بلس) لدعم استقرار أسواق البترول وتوازنها، ومن ذلك الإعلان عن تمديد الخفض الطوعي البالغ (مليون برميل) يومياً، الذي بدأ تطبيقه في يوليو/ تموز 2023 لشهر آخر، ليشمل أغسطس/ آب القادم مع إمكانية تمديده.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، يوم 4 يونيو/ حزيران 2023، أن المملكة ستقوم، كإجراء احترازي،  بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يومياً حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2024.

كما أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة، أن المملكة ستقوم بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام مقداره مليون برميل يومياً، بالإضافة إلى ما تم الاتفاق عليه في اجتماع أوبك بلس يوم 4 يونيو/ حزيران 2023 لمستوى الإنتاج المطلوب لكل دولة لعام 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أرقام تجارة السعودية السلعية بالنصف الأول من عام 2023

السعودية تتحمل الرسوم والغرامات عمّن يفقد مركبته.. هذه تفاصيل القرار

قيمة الصفقات العقارية بالسعودية تتراجع إلى 124.6 مليار ريال بأول 8 أشهر من 2023

3.1 مليار دولار صافي مشتريات الأجانب بالأسهم السعودية في 8 أشهر

ولي العهد يعلن تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض

"هدف" يرفع الحد الأدنى للأجور لدعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص لـ4 آلاف ريال