TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تقرر تقليص إنتاجها النفطي إلى 9 ملايين برميل يومياً في هذا التوقيت

السعودية تقرر تقليص إنتاجها النفطي إلى 9 ملايين برميل يومياً في هذا التوقيت
براميل نفط تحمل شعار العلم السعودي

الرياض – مباشر: أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أن المملكة ستقوم بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام مقداره مليون برميل يومياً، بالإضافة إلى ما تم الاتفاق عليه في اجتماع أوبك بلس يوم 4 يونيو/ حزيران الجاري لمستوى الإنتاج المطلوب لكل دولة لعام 2024م، وما قامت به دول أوبك بلس التي سبق أن أعلنت في شهر إبريل/ نيسان عن تخفيضات تطوعية حتى نهاية 2023م ومددت تخفيضاتها التطوعية إلى نهاية عام 2024م.

وكشف المصدر، بحسب بيان لوزارة الطاقة، أن السعودية ستقوم بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام مقداره مليون برميل يومياً ابتداءً من شهر يوليو/ تموز 2023 لمدة شهر قابلة للتمديد؛ ليصبح إنتاج المملكة 9 ملايين برميل يومياً ويكون مجموع خفض المملكة التطوعي 1.5 مليون برميل يومياً.

وأوضح المصدر، أن تخفيض المملكة التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، أمس، أنه كإجراء احترازي ستقوم المملكة بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يومياً حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2024 بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس.

وبين المصدر، أن هذا الخفض التطوعي من مستوى الإنتاج المطلوب حسب المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لأوبك بلس في 4 يونيو/ حزيران 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

السعودية تمدد خفض إنتاج النفط بواقع 500 ألف برميل يومياً حتى نهاية 2024

وزير الطاقة السعودي: الاتفاق في "أوبك+" بشأن الخفض الطوعي للإنتاج "غير مسبوق"

إيرادات صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 245 مليار ريال في الربع الأول

النفط يقفز 3% بعد قرار "أوبك+".. وخسائر الذهب تتجاوز 4 دولارات مع صعود الدولار

"أرامكو" تودع عائد بيع كسور الأسهم الناتجة عن زيادة رأسمالها بحسابات المساهمين