TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقر قيد زيادة رأسمال الألومنيوم العربية وتجزئة السهم

البورصة تقر قيد زيادة رأسمال الألومنيوم العربية وتجزئة السهم
مقر البورصة

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة الألومنيوم العربية، من 5 جنيه إلى 1 جنيه للسهم الواحد ليصبح راس مال الشركة المصدر و المقيد البالغ 28.260 مليون جنيه موزعاً على عدد 28.260 مليون سهم بدلاً من 5.652 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه.

وقال البورصة، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن تجزئة السهم بواقع خمسة اسهم لكل سهم تكون لحامل مشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء 22 أغسطس الجاري على ان يتم التداول على أسهم الشركة بعد التجزئة اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس الجاري.

وأضافت أنه تقرر إدراج أسهم الشركة بعد التجزئة على قـاعدة البيانات اعتبـارا من بداية جلسـة تداول يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس الجاري بمراعاة قسمة آخر سعر إقفال على "5" وذلك لتحديد سعر الفتح الجديد بعد التجزئة، وتدرج الأسهم بقاعدة البيانات بعد التجزئة كما يلي: - (ص1 – ص 6) 28.260.200 سهم

كما قررت البورصة قيد أسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع لشركة الألومنيوم العربية من 28.260 مليون جنيه إلى 42,390 مليون جنيه بزيادة قدرها 14,13 مليون جنيه موزعة على  14,130 مليون سهم (بواقع 0.50 سهم مجانى لكل سهم اصلى قبل الزيادة ) بالقيمة الاسمية البالغة 1جنيه للسهم الواحد.

وممولة من حصة المساهمين في الأرباح المرحلة وفقا للقوائم المالية في 2022 ( الإصدار السابع )،علما بأن الحق في التوزيع المجاني (بواقع 0.50 سهم مجانى لكل واحد سهم اصلى ) لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس الجاري .

وتقرر إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على اسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 31 أغسطس الجاري، كما يلي: -(ص 1: ص 7): 42،390،300 سهم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مهلة لمالكي أوامر دفع بمبادرة سيارات المصريين بالخارج لإنهاء التحويل البنكي

مصر تطرح 152 فرصة استثمارية بالقطاع الصناعي لسد فجوة استيرادية بـ30 مليار دولار

"المركزي المصري" يرفض تمديد استثناء ممنوح لكبار عملاء البنوك

أرباح طلعت مصطفى القابضة تقفز 40% إلى 1.56 مليار جنيه في النصف الأول

هذا القطاع مرشح لاجتذاب مزيد من الاستثمارات في مصر.. الأسباب والمعوقات

"جولد مان ساكس" يشتري حصة في "كوبر للاستثمار التجاري" عبر حقوق الاكتتاب

أرباح إي أف جي القابضة تقفز إلى 1.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023

عضو شعبة الذهب: الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعاً جديداً في الأسعار

"آي صاغة": موجة صعود تضرب أسواق الذهب في مصر.. و275 جنيهاً زيادة بالأسعار