TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" يؤكد مواصلة السعودية تعزيز جهود "أوبك+" لدعم استقرار أسواق البترول

"الوزراء" يؤكد مواصلة السعودية تعزيز جهود "أوبك+" لدعم استقرار أسواق البترول
براميل نفط تحمل شعار العلم السعودي

الرياض – مباشر: رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وأكد مجلس الوزراء، مواصلة المملكة تعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها مجموعة دول (أوبك بلس) لدعم استقرار أسواق البترول، بما في ذلك تمديد الخفض الطوعي البالغ (مليون برميل يومياً) الذي بدأ تطبيقه في يوليو/ تموز الماضي ليشمل شهر سبتمبر/ أيلول القادم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة، يوم 3 أغسطس/ آب الجاري، أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يومياً، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/ تموز لشهر آخر، ليشمل شهر سبتمبر/ أيلول مع إمكانية تمديد أو تمديد وزيادة هذا الخفض.

وأوضح المصدر، أن إنتاج المملكة في شهر سبتمبر/ أيول 2023م سيبلغ نحو 9 ملايين برميل يومياً، مبينا أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في إبريل/ نيسان 2023م والممتد حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2024م.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، يوم 3 يوليو/ تموز، أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي لإنتاج النفط البالغ مليون برميل يومياًً، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/ تموز لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس/ آب مع إمكانية تمديده.

وكان قد أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، يوم 4 يونيو/ حزيران الماضي، أن المملكة ستقوم، كإجراء احترازي،  بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يومياً حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2024.

كما أعلن مصدرٌ مسؤول في الوزارة، في وقت سابق أن المملكة ستقوم بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام مقداره مليون برميل يومياً، بالإضافة إلى ما تم الاتفاق عليه في اجتماع أوبك بلس يوم 4 يونيو/ حزيران 2023 لمستوى الإنتاج المطلوب لكل دولة لعام 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 16 قرارا خلال اجتماعه برئاسة الملك سلمان

الوزراء السعودي يقرر تحويل رئاسة شؤون الحرمين إلى هيئة عامة ترتبط بالملك

تقرير: زيادة توزيعات "أرامكو" للأرباح ستحول ميزانية السعودية إلى فائض في 2023

"أرامكو السعودية" تقرر توزيع 110.18 مليار ريال أرباحاً نقدية على المساهمين

أسعار النفط تهبط بأرباح "أرامكو" إلى 112.81 مليار ريال في الربع الثاني 2023