TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

68.5 مليار درهم ودائع الأفراد في البنوك الإماراتية خلال 5 أشهر

68.5 مليار درهم ودائع الأفراد في البنوك الإماراتية خلال 5 أشهر
مصرف الإمارات المركزي

دبي – مباشر: قال البنك المركزي الإماراتي، إن الودائع المصرفية للأفراد المقيمين في الدولة سجّلت نحو 68.5 مليار درهم خلال خمسة الأشهر الأولى من العام الجاري.

وكشفت إحصائية صادرة حديثة عن البنك، عن نمو ودائع الأفراد المقيمين بنهاية شهر مايو/ أيَّار الماضي بنسبة 12.2% إلى 627.9 مليار درهم، مقارنة بـ559.4 مليار درهم بنهاية ديسمبر الماضي.

وأوضح المركزي أن النمو جاء مدفوعاً بزيادة سعر الفائدة تزامناً مع رفع مجلس الفيدرالي الأمريكي للفائدة، فضلاً عن زيادة مستويات التشغيل وارتفاع مستويات المعيشة.

وبينت الإحصائيات أن ودائع الأفراد المقيمين شكلت نسبة 26 بالمائة من إجمالي الودائع المصرفية البالغة 2.405 تريليون درهم بنهاية شهر مايو/ أيار الماضي.

وأظهرت البيانات ارتفاع الودائع الحكومية إلى 415.3 مليار درهم بنهاية شهر مايو الماضي مقابل 396.8 مليار درهم في ديسمبر كانون الأول الماضي بزيادة 18.5 مليار درهم بنمو 4.7 بالمائة.

وأوضحت إحصاءات المركزي الإماراتي، أن ودائع الأفراد غير المقيمين ارتفعت إلى 36.9 مليار درهم بنهاية شهر مايو/ أيار الماضي مقابل 33.5 مليار درهم في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي بزيادة 3.4 مليار درهم، ونمو 10.1 بالمائة.

وذكرت أن ودائع الشركات غير المقيمة حققت زيادة كبيرة خلال الفترة نفسها حيث بلغت 137 مليار درهم بنهاية شهر مايو/ أيار الماضي، مقابل 103 مليارات درهم بنهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي بنمو 33 بالمائة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات تؤمن 37.4% من واردات اليابان النفطية في يونيو.. والصدارة سعودية

السيسي ومحمد بن زايد يؤكدان حرصهما على مواصلة التنسيق الوثيق على جميع المستويات

روسيا: الهجوم الأوكراني على سفينة مدنية في مضيق كيرتش لن يمر دون رد

توقعات بانخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي في غرب إفريقيا إلى 9ر3% العام الجاري

دبي تغلق شواطئ السباحة الليلية بداية من اليوم الأحد