TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مينزيز" التابعة لأجيليتي الكويتية تدخل بشراكة لتوسعة خدمات الشحن في مطار هندي

"مينزيز" التابعة لأجيليتي الكويتية تدخل بشراكة لتوسعة خدمات الشحن في مطار هندي
خلال الإعلان عن الشراكة بين الجانبين
أجيليتي
AGLTY
0.97% 313.00 3.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أكدت مينزيز للطيران - إحدى شركات أجيليتي للمخازن العمومية - التزامها بتطوير قطاع الطيران في الهند من خلال إطلاقها لمشروع الشراكة الجديد "شركة مابيل" مع مطار بنغالور الدولي المحدود الشركة المشغلة لمطار كيمبيجودا الدولي "بيال" في مقاطعة بنغالور.

وحسب بيان تلقت "معلومات مباشر" نسخته اليوم الاثنين، ستُطلق تلك الشراكة كياناً موحداً يعمل باسم شركة مينزيز للطيران بنغالور الخاصة المحدودة "MABPL"، والتي ستصبح المزود الوحيد لعمليات الشحن المحلي للبضائع في المطار، بالإضافة إلى تقديم خدمات الشحن الدولي ولمدة 15 عاماً.

ولفتت الشركة إلى أن الكيان الجديد بدأ ممارسة الأعمال فعلياً في نهاية مايو/أيَّار 2023، وكجزء من الاتفاقية، فإن الشركة الجديدة "مابل" أصبحت المسؤولة عن كل ما يختص بمناولة الصادرات والواردات الدولية في منشأة الشحن الموجودة في الموقع، والتي لديها القدرة على التعامل مع 210 آلاف طن.

وستزيد الشركة من السعة بمقدار 40 ألف طن على مراحل بحلول نهاية هذا العقد، وستواصل محطة الشحن الاستفادة من خبرة مينزيز التشغيلية في قطاع خدمات الطيران ومن تميزها الرائد في السلامة والكفاءة والاستدامة.

كما ستصبح "مابل" المُشغل الوحيد في منشأة الشحن المحلي الجديدة بمجرد اكتمالها، والتي ستتمكن من التعامل مع 250 ألف طن من البضائع بشكل مبدئي، مع إمكانية زيادتها إلى 400 ألف طن.

وسيدعم هذا التطور الكبير لعمليات الشحن المحلية ما تطمح إليه شركة مطار بنغالور الدولي المحدودة "بيال" من الوصول إلى طاقة استيعابية تلبي ما يصل إلى 1.6 مليون طن من البضائع سنوياً عبر مرافقها.

ومن موقعه الاستراتيجي، يخدم مطار كيمبيجودا الدولي العديد من شركات الطيران ويلعب دوراً مهماً في تطوير قطاع الطيران في الهند. وقد تميز المطار بعمليات الشحن عالية الكفاءة، حيث برز كونه مطار الشحن المفضل في جنوب الهند.

وتعليقاً على الشراكة قال حسن الحوري رئيس مجلس إدارة منزيس للطيران: "إن الاتفاقية طويلة الأجل مع شركة مطار بنغالور الدولي المحدودة توسع بشكل كبير من عملياتنا للشحن في مركز نقل استراتيجي يمثل بوابة جنوب ووسط الهند".

وتابع:" تتزامن هذه الشراكة مع مرحلة رئيسية ومفصلية لتطوير سوق الطيران في الهند ومع مواصلة "بيال" الاستثمار في تطوير وتحديث مرافقها، إننا نتطلع إلى نشر خبراتنا التشغيلية وتطوير البنية التحتية للشحن في مطار "بي إل أر"، وجنباً إلى جنب مع "بيال" سنقوم بتعزيز المكانة الاستراتيجية للمطار كمركز مزدهر للتميز في خدمات الشحن".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الكويت الوطني" يبدأ توزيع الأرباح النقدية..اليوم

"الكويتية للاستثمار" تتحول للربحية بدعم تحسن أسواق المال

خسائر "آلافكو" تتقلص 83% في الربع الثالث