TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمانات" الإماراتية تؤسس شركة قابضة للتعليم استعداداً لطرحها للاكتتاب

"أمانات" الإماراتية تؤسس شركة قابضة للتعليم استعداداً لطرحها للاكتتاب
أمانات
أمانات
AMANAT
-1.91% 1.03 -0.02

مباشر- دبي: وافق مجلس إدارة شركة أمانات القابضة، المدرجة في سوق دبي المالي، على تأسيس شركة قابضة جديدة لمنصة التعليم.

وأشار إفصاح لسوق دبي المالي، أمس الأربعاء، إلى أن ذلك يأتي في أعقاب تعيين مستشارين خارجيين، وإجراء تقييم شامل لإمكانات تعزيز القيمة المحتملة من منصة التعليم.

وقالت شركة أمانات إنها ستعمل على استكشاف خيارات أخرى لتعزيز القيمة من المنصة، بما في ذلك احتمالية القيام باكتتاب أولي عام إقليمي، بما يتماشى مع استراتيجيتها لتعزيز القيمة للمساهمين من أصولها في السوق.

وحققت شركة أمانات صافي ربح 48.3 مليون درهم في الربع الأول 2024، بنمو 9 بالمائة على أساس سنوي، متأثراً بشكل جزئي ببدء فرض ضريبة الشركات في دولة الإمارات.

ونمت الإيرادات بنسبة 21 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 224 مليون درهم في الربع الأول من 2024 مدفوعة بالأداء القوي لمنصتي التعليم والرعاية الصحية اللتين ارتفعتا بنسبة 24 بالمائة و17 بالمائة على التوالي.

وسجّلت الشركة نمواً ملحوظاً في أعداد الطلاب والمستفيدين، ووصلت أعداد الطلاب والمستفيدين في منصة التعليم إلى ما يزيد على الـ 20 ألفاً.

وحققت منصة التعليم زيادة في الإيرادات بنسبة 24 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 123.4 مليون درهم، وذلك بفضل ارتفاع معدلات الالتحاق في جامعة ميديلسكس دبي بشكل غير مسبوق بنسبة 21 بالمائة.

وارتفع عدد المستفيدين من خدمات شركة تنمية الإنسان بنسبة 18 بالمائة، وكذلك ارتفعت معدلات الالتحاق في شركة نما القابضة بنسبة 12 بالمائة.

وارتفعت أرباح منصة التعليم، بنسبة 21 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 67.1 مليون درهم.

من جانبه قال جون أيارلاند، الرئيس التنفيذي لشركة أمانات، إن شركته ستستمر بالعمل على تحقيق النمو من خلال زيادة معدلات تسجيل الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوسيع نطاق تواجدنا في مجال التعليم الخاص بالمملكة العربية السعودية، وزيادة سعة الأسرة في منصتنا للرعاية طويلة الأجل في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

9% نمواً في أرباح "أمانات" خلال الربع الأول

عمومية "أمانات القابضة" الإماراتية تُقر توزيعات نقدية عن عام 2023