TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحر الأحمر" توصي بزيادة رأسمالها عن طريق تحويل ديون بـ 374.23 مليون ريال

"البحر الأحمر" توصي بزيادة رأسمالها عن طريق تحويل ديون بـ 374.23 مليون ريال
مقر تابع لشركة البحر الأحمر العالمية - أرشيفية
البحر الأحمر
4230
32.21% 27.05 6.59

الرياض – مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية "البحر الأحمر" عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل ديون بقيمة إجمالية تبلغ 374.23 مليون ريال.

وقالت "البحر الأحمر"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الخميس، إن مجلس إدارتها أوصى حيال الخسائر المتراكمة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الدين المستحق لمجموعة الدباغ والبالغ قيمته 80.23 مليون ريال، ورسملة الدين الذي سينشئ عن الاستحواذ على شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) والبالغ 294 ملون ريال، ليبلغ إجمالي التحويل 374.23 مليون ريال.

وأضافت "البحر الأحمر"، أن الشركة تهدف من تحويل الدين إلى تحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة ووضعها الائتماني، وتحسين قدرتها على تحقيق اهدافها للنمو، بالإضافة إلى ذلك، فإن الزيادة في رأس المال لن تؤدي إلى أي مسؤولية مالية ولا تتطلب أي مساهمة نقدية من المساهمين الآخرين في الشركة.

وأشارت، إلى أنه يجب على الشركة الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل الديون.

ولفتت "البحر الأحمر"، إلى أنها ستعلن عن تعيينها للمستشار المالي؛ لغرض إدارة ملف طلب زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون، وسيتم الإعلان عند تقديم طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"البحر الأحمر" تشتري 51% من رأسمال "فيرست فيكس" بـ544.17 مليون ريال

نمو إنفاق ميزانية السعودية 9% في الربع الثاني إلى 320 مليار ريال

ميزانية السعودية تسجل عجزا 5.27 مليار ريال في الربع الثاني 2023

ميزانية السعودية تسجل انخفاضاً 15% بالإيرادات خلال الربع الثاني من 2023

إنفوجرافيك.. أعلى 4 شعوب عربية شراءً للذهب بالنصف الأول من 2023

السعودية تمدد الخفض التطوعي لإنتاج النفط ليشمل شهر سبتمبر