TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "جرير": نخطط لافتتاح 7 معارض جديدة بالعام المقبل

رئيس "جرير": نخطط لافتتاح 7 معارض جديدة بالعام المقبل
شركة جرير للتسويق
جرير
4190
-10.53% 13.60 -1.60

الرياض - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق، محمد العقيل، إن الربع الثاني من 2023، شهد نمواً قوياً في المبيعات مع محاولة الشركة للحصول على حصة أكبر في السوق وسط منافسة شديدة.

وأضاف العقيل، في مقابلة مع "العربية"، اليوم الأحد، أنه يجري التوسع عبر افتتاح معارض جديدة وزيادة أصناف المنتجات، حيث افتتحت الشركة 3 معارض جديدة وستفتتح معرضاً آخر بالربع المقبل من العام الحالي، وتعتزم افتتاح من 6 إلى 7 معارض جديدة العام المقبل.

وأشار إلى أن "جرير" تنفذ مبادرات لزيادة المنتجات، وسجلت نمواً قوياً في التجارة الإلكترونية تجاوز 20% من المبيعات حالياً؛ وهو ما يعطي قوة في التسوق الإلكتروني.

كما لفت إلى أن مصر لا يوجد بها عمليات للشركة حالياً، ولدى الشركة عقارات ومعارض في مواقع استراتيجية بها لاستخدامها في حالة التوسع، وبها خسارة ورقية تتمثل في الفارق بين قيمة الشراء وقيمة التحويل؛ لأن الشراء تم بالدولار، وتم تأجير بعض هذه العقارات.

وبين رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق أنه تم التوسع في الكويت وقطر، مع استمرار التوسع في البحرين والإمارات حيث يشهد السوقان استمرار النمو ويمثلان فرصة للشركة.

وأوضح العقيل أن الشركة أدخلت نظام التقسيط في قطر وتحاول إدخاله مع صعوبات في الكويت لأن بعض الأسواق تحتاج إلى التقسيط.

وكشفت النتائج المالية لشركة جرير للتسويق، بالربع الثاني من عام 2023 تراجع صافي الأرباح بنسبة 12.08%، إلى 155.8 مليون ريال، مقابل177.2 مليون ريال في الربع المقارن من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الربح إلى الخصومات على أسعار البيع لتنشيط المبيعات وخاصة الهواتف الذكية والكمبيوتر، إلى جانب انخفاض الإيرادات الأخرى، وارتفاع تكلفة التمويل نتيجة زيادة الاقتراض.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

"جرير" تفتتح معرضاً جديداً بالشارقة.. وتنقل معرضها في الخبر إلى معرض بديل

رئيس "جرير" يتوقع عدم تأثر الشركة بارتفاع الفائدة لانخفاض حجم القروض

مساهمو "جرير للتسويق" يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم

"جرير" تربح 969.8 مليون ريال بالعام 2022.. ونمو 1.94% في الربع الرابع