TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "جرير" يتوقع عدم تأثر الشركة بارتفاع الفائدة لانخفاض حجم القروض

رئيس "جرير" يتوقع عدم تأثر الشركة بارتفاع الفائدة لانخفاض حجم القروض
شركة جرير للتسويق
جرير
4190
-1.68% 15.20 -0.26

الرياض ـ مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق، محمد العقيل، إن الشركة سوف تستمر في توزيع جزء كبير من الأرباح، في ظل وجود فائض مالي لديها.

وأضاف العقيل في مقابلة مع "العربية"، أنه من المتوقع عدم تأثر الشركة بأسعار الفائدة المرتفعة خلال الفترة المقبلة، نظراً لانخفاض حجم القروض.

وأشار إلى أن أسعار الشحن شهدت تراجعا خلال العام الماضي، وقد تواصل التراجع خلال عام 2023 لتعود إلى مستوياتها قبل جائحة كورونا.

وتابع: "مبيعات "جرير" زادت في الربع الرابع من 2022 بنسبة 11% على أساس سنوي، فيما تحسنت الربحية خلال هذه الفترة على الرغم من الأرباح غير المتكررة في الفترة المقارنة بحوالي 50 مليون ريال".

وأوضح العقيل أن العودة للدراسة وتغير الجدول الدراسي وتحسن مبيعات أجهزة آيفون في الربع الرابع ساهم في تحقيق نتائج إيجابية.

وأضاف قائلا: "كان هناك بعض الضغط على أسعار المبيعات والربحية بالنسبة لأجهزة آيفون، ولكن المزيج من مبيعات الأدوات المكتبية والدراسية ساهم في دعم نتائج الربع الرابع". 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق: "بعض الزيادة في التكاليف تم تمريرها للمستهلك وليست كلها".

وكشفت النتائج المالية لشركة جرير للتسويق، بالعام 2022، تراجع صافي الأرباح بنسبة 2.23%، إلى 969.8 مليون ريال مقابل 991.9 مليون ريال للعام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"جرير" تقرر توزيع 2.25 ريال للسهم عن الربع الثالث من عام 2022

"جرير" تفتتح معرضاً جديداً بديلاً لمعرضها بالمدينة المنورة

شركة أبحاث تحدد مستهدف "جرير" عند 194 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

"جرير" تعلن افتتاح معرض جديد بالبحرين بحجم استثمار 28 مليون ريال