TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاستثمار السعودي: ملتزمون بالعمل كجسر يربط العالم العربي بالصين

وزير الاستثمار السعودي: ملتزمون بالعمل كجسر يربط العالم العربي بالصين
وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إنه حان الوقت لتكون الصين شريكاً استراتيجياً رئيسياً للتنمية في المنطقة.

وأضاف الفالح، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الأعمال العربي الصيني المنعقد اليوم الأحد في الرياض: "ملتزمون بالعمل كجسر يربط العالم العربي بالصين".

ولفت الفالح، إلى أن النمو في التبادل التجاري مع الصين يخلق فرصاً واعدة للاستثمار.

وأكد وزير الاستثمار، أن رؤية المملكة 2030 تمثل نموذجاً لاستراتيجية الاستثمار في المنطقة.

وأردف قائلاً: "سنعمل مع الصين لاغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة"، مشيراً إلى أن مؤتمر الأعمال يعكس الحرص على تعزيز العلاقات مع الصين.

وأشار الفالح، إلى أن التعاون الاقتصادي مع الصين حقق إنجازات نوعية في السنوات الأخيرة.

ونو الفالح، بأن الاستثمار الأجنبي المباشر المتجه من الصين إلى الخارج، نما بمعدل قدره 20% سنويا، على مدار العقد الماضي، حيث بلغ نصيب العالم العربي منه نحو 23 مليار دولار، ولا تزال هناك إمكانية لزيادة تدفقات الاستثمار في الاتجاه الآخر، للاستفادة من سوق الصين الكبيرة والمزدهرة، وبلغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين، في عام 2021م، حوالي 3.6 تريليون دولار، 12% منها من العالم العربي.

وانطلقت، اليوم الأحد، جلسات الدورة العاشرة من مؤتمر الأعمال العربي الصيني، والدورة الثامنة لندوة الاستثمارات، برعاية من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، بحضور أكثر من 3500 مشارك، وأكثر من 160 متحدث؛ بهدف توسيع قاعدة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين العالم العربي والصين.

وتنعقد الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين، والدورة الثامنة لندوة الاستثمارات، في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة 11-12 حزيران/ يونيو 2023.

ويعقد المؤتمر بتنظيم مشترك بين اتحاد الغرف العربية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاقتصادية، إدارة العلاقات الاقتصادية)، وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية (CCPIT).

ويأتي انعقاد الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين، والدورة الثامنة لندوة الاستثمارات، في إطار دعم وتعزيز العلاقات العربية – الصينية، وفي إطار متابعة تنفيذ البرنامج التنفيذي لمنتدى التعاون العربي – الصيني خلال العامين 2020-2022، وتنفيذاً لقرار الدورة 158 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، الذي يؤكّد على أهمية المشاركة العربية الفعالة في مختلف أنشطة وفعاليات منتدى التعاون العربي – الصيني.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تطلق تأشيرة جديدة لجذب المستثمرين الأجانب

الاقتصاد السعودي ينمو بمعدل 3.8% بالربع الأول بدعم نمو الأنشطة غير النفطية

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يسجل نموا 3.2% خلال إبريل

تابعة لصندوق الاستثمارات السعودي توقع اتفاقية مع رابطة الرهن العقاري الأمريكية

بدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائي الخليجي بين دول مجلس التعاون والعراق

صندوق النقد الدولي: معدل التضخم في السعودية لا يزال منخفضاً وآخذاً في التراجع

صندوق النقد: نظام ربط الريال بالدولار ملائم وعائد بالنفع للسعودية