TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تقرر نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى الصندوق السيادي

السعودية تقرر نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى الصندوق السيادي
شعار صندوق الاستثمارات العامة "صندوق الثروة السيادية السعودي"

الرياض – مباشر: أعلن وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم الاثنين، نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى صندوق الاستثمارات العامة "صندوق الثروة السيادية السعودي".

وكشف وزير الرياضة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن نقل ملكية نادي القادسية إلى "أرامكو"، ونادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا للهيئة الملكية للعلا ونادي الصقور إلى شركة نيوم.

وتابع الوزير : ستكون ملكية الصندوق في كل نادي بنسبة 75%، وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية -لكل نادٍ من الأندية الأربعة- مالكة لما نسبته 25% من النادي.

وقال الأمير عبدالعزيز، إن 13 ناديا نجح في إنشاء شركات خاصة للاستثمار الرياضي.

وأضاف الوزير، أن مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية يمثل تحولا نوعيا وتاريخيا.

ويتضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية تحويل 4 أندية رياضية وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى شركات؛ يكون كل منها مملوك من صندوق الاستثمارات العامة ومؤسسات رياضية غير ربحية لكل نادي، وهي مؤسسة أعضاء كل من نادي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال.

وبين الوزير، أن مجالس إدارات شركات أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي يتكون من 5 أعضاء يعينهم صندوق الاستثمارات و2 يتم ترشيحهم من المؤسسة غير الربحية.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أنه سيتم تخصيص أندية عدة قبل نهاية العام.

ومن جهته، أكد صندوق الاستثمارات العامة أنه يعمل مع وزارة الرياضة للانتهاء من جميع الإجراءات النظامية؛ لإتمام تحوّل الأندية إلى هيكلتها الجديدة كأربع شركات مستقلة يتم تأسيسها مع كل مؤسسة غير ربحية الخاصة بكل نادي.

وبين الصندوق السيادي، أن ملكيتها في كل نادي ستكون 75%، وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية -لكل نادٍ من الأندية الأربعة- مالكة لما نسبته 25% من النادي.

وأكد الصندوق السيادي، أن تحوّل الأندية الأربعة سيتيح فرص متنوعة لقطاع الأعمال لعقد الشراكات والاتفاقيات والرعايات في مختلف الرياضات بما يعزز من إمكانياتها، وبما يسهم في توفير فرص تنموية، وتعزيز مساهمة القطاع في الناتج المحلي، ورفع حجم المحتوى المحلي على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجيةاضغط هنا 

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

السعودية تقرر تقليص إنتاجها النفطي إلى 9 ملايين برميل يومياً في هذا التوقيت

السعودية تستورد 624 ألف طن قمح بالدفعة الثانية لعام 2023

"PMI" يكشف استمرار التحسن القوي بظروف الأعمال في السعودية خلال مايو

إيرادات صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 245 مليار ريال في الربع الأول

التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية يتراجع إلى 27.9 مليار ريال خلال 4 أشهر