TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات بالشورى لـ"الخطوط السعودية" بإعادة النظر في ارتفاع أسعار التذاكر

مطالبات بالشورى لـ"الخطوط السعودية" بإعادة النظر في ارتفاع أسعار التذاكر
جانب من جلسة مجلس الشورى برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلسته العادية السابعة والثلاثون للسنة الثالثة من الدورة الثامنة، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

وناقش مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1443/1444هـ.

وطالب عضو الشورى، عبدالله آل طاوي، المؤسسة بإعادة النظر في ارتفاع أسعار التذاكر، بما يخدم الشركة ويكون متوافقاً مع إمكانيات المواطن المسافر على متن الخطوط السعودية، ووضع آلية لخدمة المسافرين على رحلات (الترانزيت)، فيما يضمن وصولهم لرحلاتهم وأمتعتهم دون تأخير.

وتساءل عضو المجلس، حسن الحازمي، عن تدني نسبة الانضباط في مواعيد الرحلات عام 2022م، مطالبًا المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالاستفادة من تجاربها وتحسين الخدمات التي تقدمها، وتطوير مستوى الانضباط.

وأكد عضو الشورى، محمد العجاجي، أهمية إيجاد مصادر دخل أخرى للمؤسسة من خلال الفرص الاستثمارية المتنوعة، وعدم الاعتماد على أسعار التذاكر بشكل مباشر، وتوفير التكاليف وخفض أسعار التذاكر.

وطالب عضو الشورى، سلطان آل فارح، المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بتفعيل موقعها الإلكتروني وتزويده بكافة الخدمات المتعلقة بإعادة استخدام التذاكر المصدّرة وخصوصا الحكومية تخفيفًا على المرضى والمستفيدين.

وخلال الجلسة ذاتها، ناقش مجلس الشورى تعديل عدد من مواد مشروع نظام المعاملات المدنية؛ المعاد للمجلس لدراسته عملاً بالمادة (17) من نظامه، بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى، عصام بن سعد بن سعيد.

وأصدر المجلس قراراً بشأن تعديل عددٍ من مواد مشروع نظام المعاملات المدنية؛ المعاد للمجلس لدراسته عملاً بالمادة (17) من نظامه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجيةاضغط هنا 

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

السعودية تقرر تقليص إنتاجها النفطي إلى 9 ملايين برميل يومياً في هذا التوقيت

السعودية تستورد 624 ألف طن قمح بالدفعة الثانية لعام 2023

"PMI" يكشف استمرار التحسن القوي بظروف الأعمال في السعودية خلال مايو

إيرادات صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 245 مليار ريال في الربع الأول

تفاصيل قرار مراجعة سلالم الرواتب وتحديد البدلات لموظفي الأجهزة العامة بالسعودية