TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في قطر 70% خلال 3 سنوات

ارتفاع مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في قطر 70% خلال 3 سنوات
علم دولة قطر

الدوحة – مباشر: قال وزير البلدية في دولة قطر عبدالله السبيعي، إن  بلاده حققت نموا سنويا في مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر بمعدل 70 %، خلال الفترة ما بين عامي 2019 و2022.

وأشار السبيعي خلال كلمته في افتتاح منتدى قطر العقاري 2023، اليوم الأحد، إلى أن من المتوقع نموه بنسبة 2.4% بنهاية العام الجاري، ليضع الدولة في المرتبة الأولى ضمن أفضل الدول جذبا للاستثمار الأجنبي المباشر في العالم.

أكد أن القطاع العقاري أحد أسرع القطاعات نموا في قطر، ويحتل المرتبة الثانية بعد قطاع الطاقة، باستقطاب استثمارات تتجاوز 82 مليار ريال (23 مليار دولار) خلال 2022، كما تم إطلاق 135 مشروعا عقاريا خلال العام نفسه.

وبين امتلاك بلاده ببنية تحتية تعد من بين الأفضل على مستوى العالم، كما أنها احتلت المرتبة الأولى في قائمة أكثر الدول أمانا للعام الخامس على التوالي.

وأعرب وزير البلدية في دولة قطر، عن أمله في أن يكون المنتدى فرصة مواتية لوضع خارطة طريق لمسار التنمية العقارية في دولة قطر، بما ينعكس إيجابا على مردود القطاع العقاري على مجمل القطاعات المعززة له.

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات منتدى قطر العقاري الأول الذي يستمر على يومين، لتسليط الضوء الضوء على اللوائح والتشريعات، ودورها في تحقيق صناعة عقارية مستدامة، ويسعى إلى دعم وتحسين مناخ الاستثمار العقاري، وصياغة منهج لتنميته وآليات لإدارته، وغيرها من العوامل المؤثرة في القطاع العقاري بالدولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تبدأ تصنيع أولى سفن الغاز الطبيعي المسال من الجيل الجديد

قطر وألمانيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة