TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 4 صناديق وقفية طرحاً عاماً

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 4 صناديق وقفية طرحاً عاماً
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، صدور قرارها المتضمن الموافقة لـ "شركة الراجحي المالية" على طرح وحدات 4 صناديق طرحاً عاماً.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها، إنها وافقت لـ "شركة الراجحي المالية" على طرح وحدات صناديق: "جمعيات الأيتام الوقفي" و"جمعيات ضيوف الرحمن الوقفي" وصندوق "جمعيات القرآن الكريم الوقفي"، بالإضافة لطرح وحدات صندوق "جمعيات التوحد الوقفي" طرحاً عاماً.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام للصناديق ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا يجب على المستثمر الاطلاع على شروط وأحكام الصناديق، التي تحتوي على معلومات تفصيلية عن الصناديق واستراتيجية الاستثمار وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والاحكام، فإنه يفضل الرجوع لمدير الصندوق لمزيد من المعلومات.

وأكدت الهيئة، على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طرح الصناديق على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الصناديق؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطروحات يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.​

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

"السعودية للاستثمار الجريء" تعلن استثمارها في أول صندوق للدين

السوق السعودي يسجل تراجعه السادس بضغط 3 قطاعات كبرى.. وسط تدني السيولة

"تهامة تخصص 75 مليون ريال للاستثمار في صناديق حكومية بمجال الإعلام

"إس تي سي" تقود قطاع الاتصالات السعودي لأرباح 4.14 مليار ريال بالربع الأول 2023