TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السعودية للاستثمار الجريء" تعلن استثمارها في أول صندوق للدين

"السعودية للاستثمار الجريء" تعلن استثمارها في أول صندوق للدين
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي

الرياض – مباشر: أعلنت السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمار 28 مليون ريال سعودي (7.5 مليون دولار) في صندوق "Endeavor Catalyst IV"، كأول صندوق للدين الجريء، والمدار من قبل شركة "Endeavor Catalyst"، والذي سيركز على الاستثمار في الشركات الناشئة في المراحل الأولية والمتقدمة.

ووقّع الاتفاقية من جانب السعودية للاستثمار الجريء، رئيسها التنفيذي وعضو مجلس إدارة، نبيل بن عبدالقادر كوشك، فيما مثل شركة "Endeavor Catalyst" الاستثمارية الشريك الإداري بآلن تايلور، بحضور الرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبدالرحمن بن محمد بن منصور؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وأوضح كوشك، أن الاستثمار في صندوق "Endeavor Catalyst IV" يأتي نتيجة دعم بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة المتمثل في زيادة مخصص الاستثمار، ليصبح إجمالي حجم الاستثمار للشركة 1.5 مليار دولار (6 مليارات ريال سعودي)، بالإضافة إلى أن هذا الاستثمار يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة، وهو امتداد لسلسلة استثماراتها واستراتيجيتها لتنمية واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مراحلها المختلفة.

يذكر أن SVC شركة استثمارية حكومية تأسست عام 2018م وتابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحد البنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني.

وتهدف إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق، وذلك عن طريق استثمار 1.6 مليون دولار أمريكي.

وبلغ عدد الصناديق التي استثمرت فيها الشركة 38 صندوقاً استثمارياً، كما بلغ عدد الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المستثمر بها 674 شركة من خلال 1257 صفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير الاستثمار: السعودية أصبحت عاصمة الاقتصاد ومحط أنظار العالم

200 شركة من 21 دولة تبدي رغبتها لمشاريع تخصيص "الصحة" في السعودية

صادرات السعودية تتراجع إلى 106.1 مليار ريال في مارس.. وانخفاض "البترولية" 26.5%

وزير الطاقة السعودي: وكالة الطاقة الدولية أربكت السوق بتوقعاتها الخاطئة

الوزراء السعودي يعتمد توقيع اتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء