TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "العربية العقارية" توافق على تخفيض رأس المال

عمومية "العربية العقارية" توافق على تخفيض رأس المال
بقيمة 14.06 مليون دينار
ع عقارية
ARABREC
0.13% 77.90 0.10

الكويت – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة العربية العقارية، على تخفيض رأس مال الشركة بقيمة 14.06 مليون دينار، وتعديل مواد بالنظام الأساسي.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، اعتمدت العمومية في تخفيض رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع بقيمة 14.06 مليون دينار من 50.98 مليون دينار إلى 36.92 مليون دينار، موزعاً على 369.21 مليون سهم.

ويأتي التخفيض لإطفاء الخسائر المتراكمة المتبقية كما في البيانات المنتهية بـ31 ديسمبر السابق، بعد استخدام الاحتياطي الاختياري والقانوني وعلاوة الإصدار.

وأقرت العمومية تعديل المادة 6 من عقد التأسيس، والمادة 5 من النظام الأساسي تبعاً لمقترح التخفيض، مع تعديل المادة 14 من النظام الأساسي، ليتم رفع عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 7 أعضاء بدلاً من 5 أعضاء فقط، تنتخبهم العمومية بالتصويت السري، ويكون 20% على الأقل مستقلين.

كما وافقت على تعديل المادة 49 من النظام الأساسي بشأن حقق أرباح المساهمين بما يتيح للعمومية توزيع أرباح سنوية ونصفيه شرط أن تكون أرباح حقيقة؛ وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وألا يمس التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.

وأعلنت الموافقة على إضافة المادة 55 للنظام الأساسي لتطبيق أحكام قانون الشركات التجارية رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته ولائحته التنفيذية وأحكام قانون هيئة أسواق المال رقم 7 لسنة 2020 وتعديلاته ولائحته التنفيذية في كل ما لم يرد بشأنه نص خاص في عقد التأسيس أو النظام الأساسي.

واعتمدت إصافة المادة 56 إلى النظام الأساسي، بما يسمح باستقطاع 1% من صافي أرباح الشركة لصالح مؤسسة الكويت للتقدم العملي.

وأوضحت أن فيما يخص بند تخفيض رأس المال، سيتم أخذ الأثر المالي في الاعتبار بالبيانات المالية 30 يونيو 2023.

يُشار إلى أن هيئة أسواق المال الكويتية قد وافقت للشركة في مارس الماضي على تخفيض رأس مالها ليصبح 36.92 مليون دينار موزعاً على 369.21 مليون سهم.

وكانت "العربية العقارية" قد أعلنت تحولها للربحية في العام الماضي بقيمة 2.06 مليون دينار، مع تجديد مجلس الإدارة موافقته على خفض رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"كيبكو" تدخل في اتفاقية لبيع حصتها في "الخليج للتأمين" بـ264 مليون دينار

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تغيير التعليم بدول الخليج؟

هل سيتفوق الذهب والسندات على الأسهم بالربع الثاني 2023؟.. "ستاندرد تشارترد" يجيب