TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "المتقدمة" يقرون شراء 650.7 ألف سهم ضمن برنامج حوافز الموظفين

مساهمو "المتقدمة" يقرون شراء 650.7 ألف سهم ضمن برنامج حوافز الموظفين
مصنع تابع للشركة المتقدمة للبتروكيماويات
المتقدمة
2330
0.27% 37.40 0.10

الرياض - مباشر: وافق مساهمو الشركة المتقدمة للبتروكيماويات "المتقدمة" خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية ، المنعقد أمس الاثنين الموافق 10 إبريل/ نيسان 2023 على شراء الشركة عدداً من أسهمها وبحد أقصى (650,655) سهم من أسهمها بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج الأسهم التحفيزية للموظفين.

وقالت الشركة، وفقاً لبيان لها اليوم الثلاثاء على موقع "تداول السعودية"، إنه سيتم تمويل شراء الأسهم عن طريق الموارد الذاتية للشركة، كما تم تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه، وتحديد ما إذا كان التخصيص بمقابل أو دون مقابل.

وأضافت الشركة أنها ستحتفظ بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأوضحت الشركة أنه تمت الموافقة أيضاً على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة؛ وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي، وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.

كما وافق مساهمو الشركة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرين من نظام الشركات؛ وذلك لمدة عام واحد من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق؛ وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

كان مجلس إدارة الشركة قد أوصى في مارس/ آذار الماضي بشراء عدد من أسهم الشركة، بحد أقصى 650.66 ألف سهم، بغرض تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين، موضحاً أن الهدف من شراء الأسهم، هو الاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج أسهم حوافز الموظفين.

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل عملية شراء الأسهم من موارد الشركة الذاتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

عوامل تهبط بالأرباح السنوية لـ"المتقدمة" إلى 295 مليون ريال

10 إبريل.. مساهمو "المتقدمة" يناقشون شراء جزء من أسهم الشركة

"المتقدمة" تعلن الإغلاق المالي لتمويل مشروع لشركة تابعة بـ 6.1 مليار ريال

رئيس "المتقدمة": نتجه لإيقاف مصنعنا بكوريا الجنوبية لتجنب الخسائر وخفض المصاريف

"المتقدمة" توصي بعدم توزيع أرباح عن الربع الأول 2023 لدعم التوسعات المستقبلية