TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "المتقدمة": نتجه لإيقاف مصنعنا بكوريا الجنوبية لتجنب الخسائر وخفض المصاريف

رئيس "المتقدمة": نتجه لإيقاف مصنعنا بكوريا الجنوبية لتجنب الخسائر وخفض المصاريف
مصنع تابع للشركة المتقدمة للبتروكيماويات
المتقدمة
2330
0.27% 37.40 0.10

الرياض ـ مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات خليفة الملحم، إن تأخر الشركة في الكشف عن نتائج الربع الثالث جاء بسبب تأخر شركتها التابعة (شركة إس كي أدفانسد) في إعداد نتائجها.

وأضاف الملحم في مقابلة مع "العربية"، أن "المتقدمة" ستعمل على خفض المصاريف في شركتها التابعة في كوريا الجنوبية (إس كي أدفانسد)، وقد تتجه لإيقاف المصنع لتجنب الخسائر والتدفقات السلبية مثلما حدث في يوليو / تموز الماضي.

وأشار إلى أن "إس كي أدفانسد" تعاني من ناحية إنتاج البولي بروبلين الذي يشهد ارتفاع في الأسعار، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجه "إس كي أدفانسد" هي نفسها التحديات تواجه "المتقدمة" وجميع بتروكيماويات العالمية.

وبين الملحم، أن الأعوام الماضية شهدت تحقيق أرباح من الاستثمار في "إس كي أدفانسد" بسبب الفارق بين أسعار اللقيم وأسعار المنتج.

كما لفت إلى أنه لا توجد بوادر لتحسن قريب في ظل ارتفاع معدلات التضخم وزيادة أسعار الفائدة وسياسة "صفر كوفيد" في الصين، والركود الاقتصادي المتوقع.

وقال رئيس مجلس الإدارة، إن نتائج "المتقدمة" تظهر أيضا انخفاضا بنسبة 23% في أسعار البيع، مما ضغط على المنتج النهائي.

وتوقع أن تعود أسعار البولي بروبلين للارتفاع في الشتاء، مع الاعتماد عليه في التدفئة.

ورجح أن تنخفض أسعار اللقيم في الربع الثاني من العام المقبل، وقد يكون هناك تحسن في أسعار البيع، إذا تحسن أداء الاقتصادات العالمية.

وذكر أن هناك تحسنا كبيرا في سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، حيث انخفضت أسعار الشحن بنسبة 50% منذ بداية العام وحتى الآن.

وتابع: "لدينا خطط في زيادة المبيعات لتعويض بعض الخسائر وتخفيض من المصاريف الثابتة والتي خفضناها بنسبة 20% في التسعة أشهر الأولى من العام، مما يساعد على مواجهة الضغوط التي تعاني منها الأسواق العالمية".

وكشفت النتائج المالية لشركة المتقدمة للبتروكيماويات، بالربع الثالث من عام 2022 تراجع صافي الأرباح بنسبة 87.6% إلى 27 مليون ريال، مقابل 218 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"المتقدمة" تقرر توزيع 142.53 مليون ريال على المساهمين عن الربع الثالث لعام 2022

رئيس "المتقدمة": ضبابية أسواق النفط تلقي بظلالها على قطاع البتروكيماويات

مساهمو "المتقدمة" يقرون تحويل الاحتياطي الاتفاقي إلى الأرباح المبقاة