TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منظمة الفنار البريطانية تستثمر 7 ملايين دولار في 35 شركة بمصر ولبنان والأردن

منظمة الفنار البريطانية تستثمر 7 ملايين دولار في 35 شركة بمصر ولبنان والأردن
منظمة الفنار البريطانية

مباشر - عبدالله بدير: قال شنودة بسادة، مدير منظمة الفنار البريطانية في مصر، إن المنظمة دعمت 35 شركة باستثمارات قدرها 7 ملايين دولار في مصر ولبنان والأردن، على مدار 20 عامًا.

وقال بسادة في تصريحات لـ"مباشر"، إن منظمة الفنار تستهدف دعم عدد من الشركات بمجال التمكين الاقتصادي للمرأة ومجال تعليم الأطفال والشباب بإجمالي استثمارات قدره 500 ألف جنيه إسترليني خلال 4 سنوات.

وأشار مدير المنظمة، إلى الاستثمارات يتم توجيهها في تدريبات لتحسين النماذج الاقتصادية، ووضع خطط استراتيجية، إضافة إلى نماذج مالية، وتدريبيات فنية، وقياس أثر، وتطوير المنتجات، فضلًا عن الوصول إلى الأسواق، وتطوير النظم الداخلية.

وأوضح شندوة، إلى المنظمة أطلقت برنامج بذور في قطاع التعليم، خلال عام 2022، وجاري تنفيذ برنامج بذور أيضاً في قطاع البيئة، وتستهدف الاستثمار في قطاعات التعليم والبيئة والتمكين الاقتصادي للمرأة خلال عام 2023.

ونوه، بأن المنظمة أطلقت مشروع تعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية للهجرة والتنمية (SEMD) في مصر اعتبارًا من يناير 2021، بتمويل من قبل الوكالة السويسرية للتنمية (SDC)، وبالتعاون مع مجموعة GFA الاستشارية.

ولفت مدير المنظمة، إلى أن استراتيجية المنظمة تهدف لدعم وتمكين الفئات الأكثر احتياجاً من خلال دعم معارفهم وتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.

وكشف شنودة، عن أن المنظمة مكنت 8 شركات في مصر خلال 24 شهرًا ضمن برنامج SEMD، بالإضافة الى المشاركة في برنامج تدريب الاثني عشر وحدة من منهج منظمة الفنار المتكامل، كما قدمت برامج دعم لمواجهة التحديات، بالإضافة إلى تصميم خطط عمل فنية ومالية مدتها 3 سنوات.

وقال، إن شركة سبرنتس جمعت 1.2 مليون دولار في جولة بذور خلال البرنامج، بينما قامت شركة إمينوفو ببناء جسر جديد بقيادة مستثمرين ملاك من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة، إلى جانب استثمارات متابعة من Flat6Labs.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق مصر السيادي: إقبال عالمي على طرح "وطنية" و"صافي".. ولا حدود للنسب المطروحة

مصر تستهدف تحويل 100 ألف سيارة سنوياً للعمل بالغاز الطبيعي

مصر تستعرض أبرز نتائج محور التنمية الاقتصادية ضمن الشراكة مع الأمم المتحدة

مخاوف أزمة المصارف العالمية تكبد بورصة مصر خسائر بـ12 مليار جنيه خلال ساعة