TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق مصر السيادي: إقبال عالمي على طرح "وطنية" و"صافي".. ولا حدود للنسب المطروحة

صندوق مصر السيادي: إقبال عالمي على طرح "وطنية" و"صافي".. ولا حدود للنسب المطروحة
بورصة مصر

القاهرة - مباشر: أكد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أنه لن تكون هناك حدود قصوى للحصص المزمع طرحها للبيع من شركتي "وطنية" و"صافي".

وأكد سليمان على "المرونة" فيما يخص النسبة المطروحة أو المدى الزمني للطرح، بحسب الشرق بلومبرج.

ولفت سليمان إلى أن الاهتمام بطرح شركتي "صافي" و"وطنية" "لم يكن فقط من مستثمرين محليين وإقليميين، بل من شركات عالمية"، مشيراً إلى إقبال "كبير" من مستثمرين خليجيين.

وفي وقت سابق ذكرت بلومبرج أن مصر تسعى لبيع حصة 10% على الأقل من الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية "وطنية"، والشركة الوطنية لتعبئة المياه الطبيعية "صافي"، إلى مستثمر استراتيجي خلال شهر.

وعقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً الأحد الماضي، لمتابعة الخطوات التنفيذية لبرنامج الطروحات الحكومية الذي سبق الإعلان عنه.

واستعراض مدبولي خطوات تنفيذ برنامج الطروحات، التي ستتم عن طريق الطرح العام للشركات المُعلن عنها من قبل، عبر البورصة المصرية، أو طرحها لمستثمر استراتيجي، أو من خلال طرح جزء من الشركة في البورصة، والجزء الآخر من خلال مستثمر استراتيجي، وذلك ضمن جهود الدولة لدعم وتشجيع القطاع الخاص، التي من شأنها زيادة مساهمته في الاقتصاد المصري، وزيادة رأس المال الأجنبي.

ويأتي ذلك ضمن تنفيذ مخرجات وثيقة سياسة ملكية الدولة، ويسهم في زيادة معدلات الاستثمار الأجنبي، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النمو الاقتصادي، وتوسيع قاعدة الملكية؛ وفقاً لبيان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مبيعات الأجانب تكبد بورصة مصر 35 مليار جنيه خسائر سوقية.. والسبعيني يهبط 7.29%

حكومة مصر تبدأ إجراءات طرح شركتي "صافي" و"وطنية" الأربعاء المقبل

مصر.. تقرير يتوقع زيادة الطلب على الذهب للتحوط من مخاطر انخفاض الجنيه