TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك لشا يشتري حصة أقلية في "ستارلينك"

بنك لشا يشتري حصة أقلية في "ستارلينك"
بنك لشا قام بشراء حصة تبلغ 27.5% من "ستارلينك"
بنك لشا
QFBQ
0.23% 1.31 0.00

الدوحة – مباشر: أعلن بنك لِشا شرائه حصة غير مسيطرة (أقلية) في شركة ستارلينك الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المدارة، فضلاً عن ريادتها في مجال البيع بالتجزئة لمنتجات التكنولوجيا والهواتف المحمولة.

يأتي ذلك وفق بيان لبورصة قطر أمس الأربعاء كجزء من استراتيجية الملكية الخاصة لتوسيع أنشطة البنك ووجوده في قطر، إذ قام بشراء حصة تبلغ 27.5% من "ستارلينك"، مسجّلاً بذلك أول صفقة له في عام 2023 وإضافة إلى محفظة الملكية الخاصة للبنك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يذكر أن "ستارلينك" تأسست في عام 2006 كشركة رائدة في مجال البيع بالتجزئة لأحدث منتجات التكنولوجيا والأجهزة المحمولة والأدوات والاكسسوارات، كما رسخت علامتها التجارية في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر ومناطق أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتميّز بانتشار متعدد القنوات عبر 19 منفذاً للبيع بالتجزئة في قطر، ومنصة إلكترونية، فضلاً عن مجموعة متنوعة من القنوات الداعمة الأخرى التي تقدّم خدمات مدارة من الخارج في مجالات متعددة مثل تكنولوجيا المعلومات والتركيبات والصيانة ومراكز الاتصال.

وتهدف هذه الصفقة الجديدة إلى تعزيز نشاط بنك لِشا في سوق الملكية الخاصة المحلية، لا سيما وأنّها أُبرمت بعد عمليات الشراء الأخيرة التي تمت في قطاعات السلع الاستهلاكية، والتكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية المنزلية، وبالتالي تؤكّد على استراتيجية البنك في تنويع محفظته الاستثمارية. 

بدوره قال الرئيس التنفيذي لبنك لِشا، عبدالرحمن توتونجي:" هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجيتنا الاستثمارية للاستفادة من فرص متنوّعة في السوق المحلي، ضمن قطاع مبتكر وواعد".

حقق "بنك لشا" ربحاً في العام المالي المنتهي 31 ديسمبر 2022 بقيمة 75.47 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 100.37 مليون ريال خلال عام 2021، مسجلاً تراجع سنوي بـ24.81%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

وزير: توسعة حقل الشمال سترفع إنتاج قطر من الغاز الطبيعي المسال إلى 126 مليون طن

"البلدية" تعلن تفاصيل المرحلة الأولى من المنصة العقارية لقطر