TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العالمية القابضة" الإماراتية توافق على تحويل ملكية "شميرا للاستثمار" للشركة

"العالمية القابضة" الإماراتية توافق على تحويل ملكية "شميرا للاستثمار" للشركة
الشركة "العالمية القابضة"

أبوظبي – مباشر: وافق مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة، على البدء في إجراءات عملية تحويل شركة شميرا للاستثمار ضمن مجموعة الشركات التابعة لها، من خلال صفقة السيطرة المشتركة، على أن يتم ذلك ضمن الموافقات التنظيمية المطلوبة.

ويعتبر توحيد الأعمال تحت السيطرة المشتركة مزيجاً يتم فيه التحكم في جميع الشركات أو الأعمال المجمعة من قبل نفس الشركة الأم قبل الاندماج وبعده، وعليه، ستظل عملية تحويل شميرا للاستثمار خاضعة في النهاية لسيطرة نفس الشركة الأم، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت الشركة أن هذه الخطوة تتماشى مع خططها للنمو محلياً ودولياً في مجال الخدمات المالية وإدارة الأصول وتضع الأساس لتطوير شركة إقليمية.

ويذكر أن شميرا للاستثمار تمتلك شركة شميرا كابيتال القابضة والشركات التابعة لها ومن ضمنها شميرا كابيتال المحدودة، وهي شركة إدارة أصول مرخصة ومنظمة من قبل هيئة تنظيم الخدمات العالمية في سوق أبوظبي العالمي، وتم اعتمادها من قبل البنك المركزي الإيرلندي للعمل كمدير استثمار لصناديق الاستثمار الإيرلندية المعتمدة.

كما تمتلك شركة شميرا كابيتال، وهي شركة إدارة استثمار مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات.

وتقدم شميرا خدمات استشارية في مجال تمويل الشركات حيث قدمت المشورة للشركة العالمية القابضة سابقاً بشأن استحواذها على 50% من كاليون الرجي في تركيا عام 2022، بالإضافة إلى القدرة القابضة بشأن استحواذها على شركة الطموح للاستثمار في عام 2021.

وتعتبر "شميرا" أكبر شركة لإدارة الأصول في مطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدير 10 صناديق ETF مما يجعلها أكبر مصدر ETF في المنطقة، مع إمكانات لإدارة الصناديق المتداولة في البورصة والمنظمة UCITS.

وتدير مجموعة شركة شميرا كابيتال القابضة، اعتباراً من 31 ديسمبر 2022، أكثر من 48 مليار درهم من الأصول الخاضعة للإدارة، وتمتلك حصصاً كبيرة في شركات عامة ولديها أصول تحت إدارتها بقيمة 26 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. أسواق المال الإماراتية تستقبل 15 إدراجاً خلال عام 2022

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 172.96 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال سبتمبر.. وعيار 21 يسجل 171.8 درهم