TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دانة غاز: عودة الإنتاج في منشأة خورمور العراقية إلى مستوياته الاعتيادية

دانة غاز: عودة الإنتاج في منشأة خورمور العراقية إلى مستوياته الاعتيادية
شعار شركة دانة غاز، أرشيفية
دانة غاز
DANA
0.30% 0.67 0.00

مباشر- أبوظبي: أكد شركة دانة غاز، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عودة الإنتاج في منشأة خورمور في إقليم كردستان العراق إلى مستوياته الاعتيادية بعد التوقف الذي حدث نتيجة للاعتداء الذي تعرضت له مؤخرا.

وأشارت في بيان لها اليوم الجمعة، إلى  أن السعة الإنتاجية اليومية للمنشأة الآن تتجاوز 500 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز و1100 طن متري من الغاز البترولي المسال و15 ألف برميل من المكتفات.

لفتت إلى استئناف العمليات الإنتاجية يأتي بناء على الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان، إضافة إلى المزيد من الالتزامات الراسخة التي من شأنها تعزيز مستويات الأمن والدفاعات في موقع خورمور بشكل كبير.

وقالت دانة غاز إنها ملتزمة مع شركائها بالحفاظ على أعلى مستويات السلامة والأمن لجميع العاملين والمرافق.

في مطلع مايو الجاري، قالت شركة دانة غاز، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها اتخذت وشركاؤها الخطوات اللازمة لاستئناف العمليات الإنتاجية من حقل خورمور في إقليم كردستان العراق.

وكانت دانة غاز قد أعلنت مؤخراً تعرض أحد خزانات حفظ السوائل ضمن مرافق خورمور التابعة لشركة بيرل بيتروليوم في إقليم كردستان العراق، لاعتداء إرهابي من قبل طائرة مسيرة مساء يوم الجمعة الماضي، ما أدّى لتعليق العمليات الإنتاجية بصورة مؤقتة.

وقالت مصادر في وقت سابق، إن هجوماً بطائرة بدون طيار على أحد أكبر حقول الغاز في العراق أدّى إلى تعليق مؤقت للإنتاج، ما أدى إلى انقطاع كبير في التيار الكهربائي في أنحاء إقليم كردستان بشمال البلاد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الطائرة بدون طيار التي ضربت حقل خور مور للغاز في منطقة السليمانية شمال العراق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هجوم بطائرة على حقل غاز "خور مور" العراقي يؤدي لانقطاع كبير التيار الكهربائي

"دانة غاز" الإماراتية: تعليق العمليات بكردستان العراق مؤقتاً بسبب اعتداء إرهابي