TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تترقب إدراجات جديدة قريباً

بورصة قطر تترقب إدراجات جديدة قريباً
مقر بورصة قطر

الدوحة – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر عبدالعزيز العمادي اليوم الثلاثاء قرب الإعلان عن عمليات إدراجات جديدة تشمل كل من شركة ميزة، وشركة ناشئة تعمل في قطاع خدمات النفط والغاز.

وأضاف عبدالعزيز العمادي أن الفترة القادمة ستشهد بدورها دخول عدد من الشركات والصناديق إلى البورصة على غرار شركة ميزة التي سيتم طرح أسهمها للاكتتاب العام للأفراد والمؤسسات اعتماداً على السعر الذي يتم تحديده من خلال آلية البناء السعري، وفق قنا.

ولفت في تصريحات على هامش إدراج بنك دخان في بورصة قطر اليوم إلى أنه سيتم أيضاً إدراج شركة في السوق الناشئة تعمل في قطاع خدمات النفط والغاز.

ونوه "العمادي" بوجود مجموعة أخرى من الشركات ستدرج في السوق الناشئة ويعتمد هذا على طلب الشركة متى تقدمت به وحققت جميع الإجراءات والاشتراطات المطلوبة، وبذلك يحق لها الانتقال للسوق الرئيسي، كما توجد طلبات بخصوص الصناديق يتم النظر فيها حالياً.

ورجّح الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر أن تكون عمليات الإدراج الجديدة المشار إليها بالنسبة لميزة والشركة الناشئة التي لم يكشف عن اسمها- بين شهري مارس وأبريل القادمين.

وشدد العمادي على التفاعل والتعاون مع الجهات التنظيمية لتسهيل عمليات إدراج الشركات في بورصة قطر من خلال إدخالها مجموعة من التعديلات على اللوائح التي مكّنت من استقطاب الشركات.

وفي سياق متصل رحب "العمادي" بإدراج أسهم بنك دخان في بورصة قطر، خاصة وأن القيمة السوقية للبنك تفوق 20 مليار ريال، لذا تعتبر بورصة قطر أن عملية إدراج البنك عملية مهمة وسوف يستقطب المزيد من المستثمرين، وأيضاً يشجع المزيد من الشركات على اتخاذ الخطوات نفسها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

بيان من "الطيران المدني" القطري بشأن زلزال إيران

تراجع سنوي للإنتاج الصناعي في قطر بضغط نشاطي التعدين والصناعة التحويلية

اليوم.. بورصة قطر تستقبل الوافد الخمسين للسوق الرئيسية

عمومية "فودافون قطر" تُقر التوزيع النقدي وتعديل النظام الأساسي