TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر مديري مشتريات الإمارات ينخفض لأدنى مستوى منذ يناير 2022

مؤشر مديري مشتريات الإمارات ينخفض لأدنى مستوى منذ يناير 2022
علم الإمارات

دبي ـ مباشر: تراجع مؤشر مديري المشتريات في الإمارات التابع لشركة "إس آند بي غلوبال" ، بنحو 0.1 نقطة إلى مستوى 54.1 نقطة خلال يناير الماضي ، مقارنة بـ54.2 نقطة في شهر ديسمبر 2022، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ يناير 2022.
وقالت شركة "إس آند بي غلوبال" ، إن الشركات غير المنتجة للنفط في الدولة، استمرت في تحقيق نمو قوي في بداية العام على الرغم من تراجع معدلات النمو عن أعلى مستوياته بعد الوباء في النصف الثاني الماضي، وفق بيان صحفي.
وارتفع كل من الإنتاج والطلبات الجديدة بشكل حاد، في حين ساعدت قوة سلاسل التوريد واستقرار وأسعار الطاقة في الحفاظ على استقرار تكاليف مستلزمات الإنتاج.
و استمر معدل نمو النشاط التجاري بشكل حاد، في ظل مؤشر الإنتاج كما هو دون تغير عند أدنى مستوى متكرر في 16 شهراً خلال شهر يناير.
وو أعلنت الشركات الإماراتية غير المنتجة للنفط زيادة حادة في في تدفقات الطلبات الجديدة خلال شهر يناير، ووصل هذا الارتفاع إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر.
و استمر معدل نمو النشاط التجاري بشكل حاد، في ظل مؤشر الإنتاج كما هو دون تغير عند أدنى مستوى متكرر في 16 شهراً خلال شهر يناير، تعثر نمو المبيعات الإجمالي جزئياً بسبب الانخفاض المستمر في طلبات التصدير، حيث انخفضت بأسرع معدل لها منذ شهر يونيو 2021 في ظل ضعف الظروف الاقتصادية العالمية.

ورفعت الشركات أعداد الموظفين بمعدل أسرع مما كانت عليه في شهر ديسمبر، رغم أن بعض الشركات المشاركة ذكرت أن عملية التوظيف استغرقت وقتاً أطول من المعتاد .

وأشارت بيانات شهر يناير إلى عدم وجود ضغوط تضخمية على مستوى القطاع الخاص غير المنتج للنفط، حيث كانت أسعار مستلزمات الإنتاج مستقرة على نطاق واسع للشهر الثاني على التوالي.


سجل مؤشر مديري المشتريات في الإمارات التابع لشركة "إس آند بي غلوبال"، خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022، انخفاضاً بنحو 0.2 نقطة إلى مستوى 54.2 نقطة، مقارنة بـ54.4 نقطة في شهر نوفمبر الماضي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. أين تستأجر سكناً بدبي إذا كان دخلك من 8 إلى 12 ألف درهم شهرياً؟

إنفوجرافيك.. رحلة أسعار البنزين والسولار في الإمارات خلال 2022

إنفوجرافيك.. أكثر 10 مدن ملائمة للعيش والعمل في العالم خلال 2023

فيديوجرافيك.. 10 ضوابط للالتزام بسياسة التوطين في الإمارات