TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات" تسدد 596 مليون دولار ديوناً جمعتها خلال جائحة كورونا

"طيران الإمارات" تسدد 596 مليون دولار ديوناً جمعتها خلال جائحة كورونا
ناقلات تابعة لمجموعة طيران الإمارات - أرشيفية

دبي- مباشر: أعلنت طيران الإمارات، سداد التزاماتها التعاقدية للمدفوعات المتعلقة بالطائرات لتسدد نحو 2.2 مليار درهم (596 مليون دولار) من إجمالي 17.5 مليار درهم (4.8 مليار دولار) جمعتها خلال الجائحة.

وأشار بيان صادر عن الشركة اليوم الاثنين، إلى أن ذلك أدى إلى خفض إجمالي ديونها المستحقة بشكل كبير ووضع الناقلة على أساس قوي لتمويل نموها المستقبلي وبرنامج أسطولها الجديد.

وقامت طيران الإمارات بنشر عقود آجلة وخيارات بسيطة عبر منتجات مختلفة مثل برنت ووقود الطائرات لتقليل تكاليف السنة الجارية، وتأمين أحجام تحوط كبيرة في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، خففت طيران الإمارات إلى حد كبير من تأثير نظام أسعار الفائدة المرتفعة على النتائج من خلال الإدارة الفعالة لصافي الانكشاف. وواصلت اتباع نهجها المتوازن في إدارة مخاطر أسعار صرف العملات الأجنبية من خلال استخدام خيارات العملات والعقود الآجلة والتحوطات العادية.

وأصدرت مجموعة الإمارات، اليوم، تقريرها المالي للسنة المالية 2023-2024، وأعلنت عن تحقيق مستويات قياسية جديدة على صعيد الأرباح والإيرادات والأرصدة النقدية.

وسجلّت كلٌ من طيران الإمارات ودناتا ارتفاعاً كبيراً في الأرباح والإيرادات، حيث توسّعت عمليات المجموعة في جميع أنحاء العالم لتلبية الطلب القوي من العملاء على منتجاتها وخدماتها ذات الجودة العالية.

وأظهر تقرير السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024، تحقيق مجموعة الإمارات أرباحاً قياسية بلغت 18.7 مليار درهم (5.1 مليارات دولار أميركي)، بنمو 71 بالمائة مقارنة بأرباح السنة السابقة البالغة 10.9 مليارات درهم (3.0 مليارات دولار).

وبلغت إيرادات المجموعة 137.3 مليار درهم (37.4 مليار دولار)، بنمو 15% عن نتائج السنة السابقة. وبلغت الأرصدة النقدية للمجموعة 47.1 مليار درهم (12.8 مليار دولار)، وهو أعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق، بنمو 11 بالمائة عن السنة السابقة.

وبلغ إجمالي أرباح المجموعة خلال العامين الماضيين 29.6 مليار درهم، متجاوزة خسائر فترة الجائحة البالغة 25.9 مليار درهم خلال الفترة 2020- 2022

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"طيران الإمارات" تُطلق 109 آلاف رحلة خلال 8 أشهر

مجموعة طيران الإمارات تتحول للربحية خلال العام المالي 2022-2023