TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تجاوز حجم الاكتتاب بـ6.2 مرة.. حكومة الإمارات تعلن نتائج أول طرح لسندات عام 2023

تجاوز حجم الاكتتاب بـ6.2 مرة.. حكومة الإمارات تعلن نتائج أول طرح لسندات عام 2023
وزارة المالية الإماراتية: الطلب كان قوياً على الشريحتين بإجمالي 1.1 مليار درهم للإصدار في المزاد الأول لعام 2023

أبوظبي - مباشر: أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة المالية بصفتها الجهة المصدرة وبالتعاون مع المصرف المركزي الإماراتي بصفته وكيل الإصدار والدفع، عن نتائج المزاد  الأول لعام 2023 لإصدار سندات الخزينة (T-Bonds) المقوّمة بالدرهم الإماراتي.

وأوضحت وزارة المالية في بيان صادر، اليوم الاثنين، أن المزاد الأول لبرنامج سندات الخزينة لعام 2023 شهد طلباً قوياً من قبل الستة بنوك الموزعين الأساسيين، حيث تم استلام عطاءات بقيمة 6.85 مليار درهم إماراتي، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 6.2 مرة. 

وأكدت الوزارة، أن الطلب كان قوياً على الشريحتين وجاء التخصيص النهائي على السندات لأجل عامين بـ 550 مليون درهم، وسندات لأجل 5 أعوام بـ 550 مليون درهم، وبإجمالي 1.1 مليار درهم للإصدار في المزاد الأول لعام 2023.

وألمحت، إلى أن النجاح ينعكس في الأسعار المميزة المدفوعة بالسوق والتي تم تحقيقها بفارق 10 نقاط أساس لمدة عامين، وفارق 15 نقطة أساس لمدة 5 أعوام، وذلك بحسب مقياس سندات الخزانة الأمريكية المعمول بها، حيث تمت ممارسة عملية إعادة الإصدار (re-opening) في هذا المزاد لبناء حجم إصدارات السندات الفردية بهدف تحسين السيولة في السوق الثانوية.

وكانت وزارة المالية قد أصدرت في عام 2022، سندات الخزينة مجمعة بقيمة 9 مليارات درهم على فترات تتراوح بين عامين و3 سنوات و5 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن سندات الخزينة بالعملة المحلية تعمل على بناء منحنى العائد مقوم بالدرهم الإماراتي، بما يساهم في تعزيز تنافسية سوق رأس مال الدين المحلي، والارتقاء ببيئة الاستثمار، وإتاحة بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين، فضلاً عن دعم استدامة النمو الاقتصادي.