TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "العرض المتقن" عند 196 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "العرض المتقن" عند 196 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"
جناح شركة العرض المتقن بأحد المعارض
توبي
7204
59.07% 32.45 12.05

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن شركة العرض المتقن للخدمات التجارية حققت نمواً جيداً بالإيرادات وصافي الربح خلال الفترة من 2019 إلى 2021، بمعدل نمو سنوي مركب 48.3% و87.2% على التوالي؛ وذلك بدعم زيادة عدد المشاريع في جميع وحدات الأعمال.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير بدء التغطية، أن الزيادة المتوقعة في الإنفاق على تقنية المعلومات بالسعودية، واستمرار التحول الرقمي، سيساعد "العرض المتقن" على تحقيق نمو جيد خلال السنوات القادمة ويدعم توسيع حصتها السوقية.

وأشارت إلى أنها تبدأ تغطيتها لسهم الشركة بالتوصية بـ"زيادة المراكز"، بسعر مستهدف 196 ريالاً للسهم.

كما لفتت إلى أنها تعتقد أن قوة أداء الشركة تكمن في أعمال وحدة تجربة العميل وخبرتها في تعاملاتها مع عملاء القطاع الحكومي.

ونوهت الجزير كابيتال إلى أنها ترى أن شركة العرض المتقن في التقييم الحالي جاذبة بسبب قوة معايير العوائد (العائد على حقوق المساهمين والعائد على الأصول).

وبينت شركة الأبحاث أنه؛ وفقاً لتقديراتها، يتم تداول السهم حالياً بمكرر ربحية 16.4 مرة لآخر 12 شهراً ومكرر ربحية متوقع للعام 2023 عند 14.8 مرة.

وقالت إن الشركة تعمل في قطاع يمتلك إمكانات وفرص كبيرة للتوسع مستقبلاً، كما تستمر الشركة في تسجيل زيادة في حجم المشاريع المدرة للإيرادات التي تديرها.

وتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة العرض المتقن للخدمات التجارية "توبي"، بالسوق الرئيسية لدى تداول السعودية، اعتباراً من جلسة يوم الأربعاء 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2022.

وطرحت الشركة 450 مليون سهم عادي من أسهم الشركة، تمثل 30% من رأسمال الشركة البالغ 150 مليون ريال، موزعة على 15 مليون سهم.

وتأسست شركة العرض المتقن للخدمات التجارية عام 2004، ويتركز نشاط الشركة في مجال خدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 30% من العرض المتقن للخدمات التجارية

"توبي" تقرر توزيع 0.70 ريال للسهم على المساهمين عن الربع الثالث