تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير منطقة الخليج بالبنك الدولي: 2.7 مليار دولار يتم تداولها يومياً عبر"الجوال"

مدير منطقة الخليج بالبنك الدولي: 2.7 مليار دولار يتم تداولها يومياً عبر"الجوال"
مدير منطقة الخليج بالبنك الدولي عصام أبو سليمان خلال كلمته بفعاليات معرض "نظام التكنولوجيا المالية العالمي" في السعودية

خاص- الرياض: قال عصام أبوسليمان، المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول الخليج، إنه يتم تداول أكثر من 2.7 مليار دولار في الوقت الحالي بشكل يومي عبر تطبيقات الجوال، مشيراً إلى أن النصيب الأكبر من نصيب قارة أفريقيا؛ حيث يتداول الأفارقة أكثر من 650 مليون دولار يومياً مستخدمين التكنولوجيا المالية الذكية.

وأضاف أبوسليمان - خلال كلمة له بمعرض "التكنولوجيا المالية" العالمي، الذي يعقد بالعاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين، أن التعامل بالتكنولوجيا المالية تطور كثيراً خلال جائحة كورونا والتي استمرت لأكثر من عامين.

وأكد أبو سليمان، انخفاض تكلفة التكنولوجيا المالية وسهولة انتشارها؛ لاعتمادها بشكل أساسي على الهواتف الجوالة في يد كل مستخدم، وأيضاً عملت تلك التكنولوجيا على إزالة كل العوائق بين المسافات البعيدة.

وأشار أبو سليمان، إلى أن أكثر من 140 مليون سيدة على مستوى العالم تيسر لهن فتح حسابات بنكية؛ وهو ما لم يكن متوفراً من قبل، فالتطور الكبير في التكنولوجيا المالية أصبح ملحوظاً وملموساً.

وتابع: "يسعى البنك الدولي للانغماس أكثر في التكنولوجيا المالية الذكية وتقليل الاعتماد على الطرق التقليدية في تداول الأموال"، كما أكد على تحريك الطبقات الفقيرة والاقتصاد غير الرسمي على مستوى العالم لاستخدام التكنولوجيا المالية واستغلال جوالاتهم في توفير المال وتحويله وتداوله".

ووجّه أبو سليمان جزءاً من خطابه إلى المشرّعين قائلاً: "يجب على المشرّعين المستوى العالم تسهيل إنشاء الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا المالية وتحديثها مقارنة بالمنشآت المالية التقليدية"، وختم مضيفاً: "التشريعات يجب أن تكون في صالح القطاع الخاص من أجل مزيد من التطور في هذا المجال".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

انطلاق فعاليات معرض "نظام التكنولوجيا المالية المزدهر" في السعودية

إطلاق أعمال بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إطلاق شركة عسير للاستثمار

السعودية تعلن آلية الحصول على تأشيرة "الزيارة الشخصية"

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي