TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

408 ملايين دولار صافي شراء الأجانب من الأسهم الإماراتية خلال أسبوع

408 ملايين دولار صافي شراء الأجانب من الأسهم الإماراتية خلال أسبوع
سوق أبوظبي للأوارق المالية

مـالـك سـلامـة – مـبـاشـر: بلغ صافي شراء الأجانب من الأسهم في أسواق المال الإماراتية بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي قيمة قدرها 1.5 مليار درهم، بما يعادل 408 ملايين دولار.

وفقاً لبيانات أسواق المال الإماراتية، نفذ المستثمرون الأجانب عمليات شرائية على أسهم دبي وأبوظبي بقيمة تجاوزت 5.653 مليار درهم، أي نحو 1.54 مليار دولار، مقابل مبيعات بلغت 4.153 مليار درهم، بما يعادل 1.13 مليار دولار بصافي شراء 1.5 مليار درهم.

وخلال الأسبوع الماض، بلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو 4.547 مليار درهم، مقابل مبيعات بلغت 3.204 مليار درهم.

وبلغت مشتريات الأجانب خلال أسبوع في بورصة دبي بنحو 1.106 مليار درهم، مقابل مبيعات بنحو 949.206 مليون درهم.

وبلغ صافي شراء الأجانب من الأسهم في سوق أبوظبي 1.343 مليار درهم، مقابل صافي شراء في سوق دبي قدره 157.225 مليون درهم.

يشار إلى أن مؤشرات أسواق المال الإماراتية تباينت خلال تعاملات شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري، ليتراجع مؤشر سوق دبي طفيفاً، بينما قفز سوق أبوظبي للأوراق المالية رابحاً 151 نقطة عن آخر جلسة بالشهر الماضى.

وحققت أسواق المال الإماراتية مكاسب بلغت 238.31 مليار درهم, بما يعادل 64.93 مليار دولار.

وقال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن أسواق المال الاماراتية استطاعت أن تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع مع استمرار أساسيات السوق الجيدة وفي ظل ارتفاع أسعار النفط والآمال من تعافي الطلب من الصين.

وأضاف دياب أن مؤشر فوتسي أبوظبي، أنهى تداولات شهر نوفمبر-2022 على ارتفاع بنسبة 1.3 في المائة مع تسجيل مؤشرات قطاعات المرافق العامة والعقار والصناعة لمكاسب.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بلينكن: وضع رئيس مجلس الشيوخ الهايتي على قائمة العقوبات لتورطه بعمليات فساد