تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامكو إنفست: أداء أسواق المال الإماراتية جيد خلال أسبوع في ظل ارتفاع النفط

كامكو إنفست: أداء أسواق المال الإماراتية جيد خلال أسبوع في ظل ارتفاع النفط
أسواق المال الإماراتية

مـالك سلامة – مباشر: قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن أسواق المال الاماراتية استطاعت أن تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع مع استمرار أساسيات السوق الجيدة وفي ظل ارتفاع أسعار النفط والآمال من تعافي الطلب من الصين.

وأضاف دياب أن مؤشر فوتسي أبوظبي، أنهى تداولات شهر نوفمبر-2022 على ارتفاع بنسبة 1.3 في المائة مع تسجيل مؤشرات قطاعات المرافق العامة والعقار والصناعة لمكاسب.

في حين تراجع مؤشر دبي المالي بنسبة هامشية وصلت إلى 0.2 في المائة لنفس الفترة لكن في نفس الوقت تحسنت القيمة السوقية للسوق بنسبة 1.4 في المائة خلال الشهر وبنسبة 41.4 في المائة منذ بداية العام وحتى نهاية نوفمبر2022.

وأوضح من ناحية أخرى، أن خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي انعكس ايجابيا على الأسواق الأمريكية بعدما ذكر بأن وتيرة رفع أسعار الفائدة قد تنخفض في أقرب وقت في ديسمبر، لافتاً إلى أن الأسواق ستنتظر بيانات التضخم في الولايات المتحدة في أوائل شهر ديسمبر لرؤية ما اذا ستستمر بالانخفاض بعد أن تراجعت في سبتمبر وأكتوبر.

ويشار إلى أن مؤشرات أسواق المال الإماراتية تباينت خلال تعاملات شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري, ليتراجع مؤشر سوق دبي طفيفاً, بينما قفز سوق أبوظبى للأوراق المالية رابحاً 151 نقطة عن آخر جلسة بالشهر الماضى.

وحققت أسواق المال الإماراتية مكاسب بلغت 38.31 مليار درهم, بما يعادل  10.43 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير.. أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

المالية الإماراتية تعلن عن تعديلات بقانون ضريبة القيمة المضافة

محمد بن راشد والسيسي يبحثان التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية