تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة بـ"الأمة الكويتي" تناقش ضم شرائح إلى "عافية" وحل مشكلة نقص الأدوية

لجنة بـ"الأمة الكويتي" تناقش ضم شرائح إلى "عافية" وحل مشكلة نقص الأدوية
مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: ناقشت لجنة الشؤون الصحية والعمل في مجلس الأمة الكويتي اليوم الخميس تكليف المجلس للجنة، بحث موضوع التأمين الصحي للمتقاعدين (تأمين عافية)، ودور وزير الصحة بممارسة صلاحياته بإضافة شرائح جديدة له.

وحسب بيان للمجلس، ناقشت اللجنة قضية تأخر توفير الخدمات الصحية في بعض المناطق السكنية، إضافة إلى بحث توفير الأدوية في المنشآت الصحية.

وقال مقرر اللجنة هاني شمس إن اللجنة ناقشت بحضور وزير الصحة أحمد العوضي وقيادات الوزارة تفاصيل توزيع مبالغ التأمين الصحي على المتقاعدين (عافية) والجوانب التي يشملها.

وأوضح هاني شمس أن هناك جوانب يحتاجها المريض وجوانب أخرى لا يحتاجها بينما يطلب تغطية خدمات أخرى، مشيراً إلى أهمية دراسة هذه الجوانب.

وأضاف "شمس" أنه تم بحث قدرة المستشفيات وإمكانياتها في استيعاب إضافة بعض الفئات الأخرى إلى (تأمين عافية) مثل ربات البيوت، ومن هم في سن الشيخوخة، والمستفيدين من التأمينات الاجتماعية ومتلقي الأنصبة من ذويهم المتوفين، والمعاقين أصحاب الإعاقة الشديدة.

وذكر أنه تمت أيضا مناقشة توفير كافة الخدمات للمرضى وتوفير سبل الراحة لهم ومرافقيهم، وتسهيل مواعيد المراجعات وغيرها من الأمور الخدماتية، كذلك توفير أماكن خاصة للمعاقين في المستشفيات وإعطائهم الاولوية لأنهم يحتاجون الاهتمام الأكبر.

وبين مقرر اللجنة أنه من النقاط المهمة التي أثيرت هي نقص الأدوية وارتفاع أسعارها في الصيدليات الخاصة مقارنة بالدول المجاورة، وأيضا نقص بعض الأدوات في المختبرات.

وقال "شمس" إنه سيتم استكمال النقاش في هذه المواضيع في الاجتماعات المقبلة؛ لإنجاز ما ينفع المواطنين بإضافة بعض الفئات لبطاقة (عافية) وحل مشكلة النقص في الأدوية والمستلزمات الطبية ومراعاة مستويات الأسعار وأن تكون مناسبة وفي متناول الجميع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات: 

"المتحد البحريني" يكمل استحواذه على قسم خدمات الأفراد بـ"سيتي بنك"

البنك الدولي: 5% نمواً في التحويلات خلال 2022 رغم التطورات العالمية المعاكسة

"أسواق المال" تقدم 3 بلاغات للنيابة وتجدد رخصة نظام استثمار

 "المالية الكويتية": جاهزون لصرف بدل الإجازات للجهات التي استكملت المتطلبات