تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية الكويتية": جاهزون لصرف بدل الإجازات للجهات التي استكملت المتطلبات

"المالية الكويتية": جاهزون لصرف بدل الإجازات للجهات التي استكملت المتطلبات
فئات من الدينار الكويتي

الكويت – مباشر: أكدت وزارة المالية الكويتية أنها ملتزمة بتعهداتها أمام لجنة الميزانيات والحساب الختامي ومجلس الأمة بالبدء بصرف البدل النقدي لرصيد الإجازات أثناء الخدمة (بدل الإجازات).

وحسب بيان للوزارة اليوم الخميس سيتم الصرف دون تأخير فور إقرار الميزانية والتي أقرت في 16 نوفمبر 2022 متضمنة مبلغ 300 مليون دينار لتغطية تكلفة صرف بدل الإجازات.

وبينت أنه تم توزيع هذا المبلغ من خلال إدراج الاعتمادات المالية للبدل النقدي في الجهات الحكومية المختلفة؛ وفقاً للسيولة المتاحة في الاحتياطي العام، مع إمكانية النقل من الوفر الناتج في الباب الأول إلى بند البدل النقدي في نهاية السنة المالية، وسيتم إدراج مبالغ سنوية للبدل النقدي في ميزانيات السنوات القادمة وفق احتياجات الجهات الحكومية.

وقد خاطبت الوزارة جميع الجهات الحكومية بتاريخ 16 نوفمبر 2022 بشأن قواعد وشروط وضوابط استحقاق وآلية صرف بدل الإجازات؛ للبدء بالصرف والالتزام بالقيود التي وضعها مجلس الأمة بعرض طلبات الاستبدال على وحدة مراقبي التوظف للتأكد من الاستحقاق وعلى وحدة الرقابة المالية للتأكد من سلامة الصرف.

وتشدد وزارة المالية أنها لم تضع أي شروط تعجيزية أو عراقيل في صرف البدل النقدي، وأن المسؤولية الآن تقع على الجهات الحكومية المختلفة في الانتهاء من كشوف المستحقين وإصدار قرار الصرف، حيث إنه بمجرد اعتماد استمارة الصرف من وحدة الرقابة المالية سيتم إيداع المبلغ في حساب الجهة على الفور وذلك وفقاً للإجراءات المالية المتبعة.

وتابعت: "وزارة المالية على أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجهات الحكومية وتذليل أي معوقات قد تواجهها بعض هذه الجهات".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

مخصصات خسائر القروض بالبنوك الخليجية ترتفع عند 3.2 مليار دولار

"أوريدو القطرية": 341 تيرابايت معدل تنزيل البيانات في 24 مباراة بكأس العالم