تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحركة الجوية بين الإمارات وقطر تنمو 360% خلال كأس العالم

الحركة الجوية بين الإمارات وقطر تنمو 360% خلال كأس العالم
الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية

أبوظبي ـ مباشر: ارتفعت الحركة الجوية بين دولة الإمارات ودولة قطر بنسبة 360 بالمائة الشهر الجاري، مقارنة بالشهر السابق عليه تزامنا مع انطلاق بطولة كأس العالم.

وقال أحمد الجلاف، المدير العام المساعد لقطاع خدمات الملاحة الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، إن الدولة تعتبر بوابة رئيسية للحركة البينية مع قطر، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وأضاف، بأن الدولة تساهم في تسيير عدد كبير من الرحلات الجوية للجمهور للاستمتاع بهذه البطولة العالمية التي ستستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ونوه بالعمل مع المسؤولين في دولة قطر لضمان سلامة وكفاءة الحركة الجوية بين البلدين ووقعنا مذكرة تفاهم تتضمن الشروط والإجراءات الخاصة بالحركة الجوية.

ولفت إلى تشكيل فريق عمل وطني معني ببطولة كأس العالم ضم ممثلي المطارات وشركات الطيران من أجل استغلال الأنظمة والجدولة الفعّالة للرحلات لضمان سلاسة الحركة الجوية وعدم تكدسها .

وأشار إلى تفعيل نظام آلي لتدفق المعلومات بين الهيئة العامة للطيران المدني ومركز الشيخ زايد للملاحة الجوية مع جميع المطارات وشركات الطيران المشغلة، والتنسيق مع الدول المجاورة لضمان أن تكون الحركة الجوية ممتثلة للجدولة المقررة.

وأكد أن الحركة الجوية تجاوزت أعداد ما قبل جائحة كوفيد 19 في العديد من الأيام، ونشهد اليوم انتعاشا وعودة قوية لقطاع الطيران وتوقعاتنا للنمو مستمرة شكل كبير.

وبدأ قطاع الطيران الإماراتي في التعافي، منذ مطلع عام 2022، مع إعلان الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات خلال يناير/كانون الثاني 2022 عن استئناف دخول المسافرين القادمين من 12 دولة أفريقية.


للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات: 

خطط لتأسيس مجالس جديدة لتطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية بين دبي ودول العالم