TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. كيف تعافى قطاع الطيران الإماراتي منذ مطلع 2022؟

تقرير.. كيف تعافى قطاع الطيران الإماراتي منذ مطلع 2022؟
إحدى طائرات شركة طيران الإمارات

مالك سلامة – مباشر: بدأ قطاع الطيران الإماراتي في التعافي، منذ مطلع عام 2022، مع إعلان الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات خلال يناير/كانون الثاني 2022 عن استئناف دخول المسافرين القادمين من 12 دولة أفريقية.

واستناداً للبيانات الرسمية يرصد "معلومات مباشر"، إحصائيات وتصريحات المسؤولين بالإمارات عن تعافي قطاع الطيران منذ مطلع العام الجاري.

حيث قفز إجمالي أعداد المسافرين عبر مطارات دولة الإمارات خلال شهر يناير/شباط 2022 بنسبة 96.93 بالمائة.

وبلغ أعداد المسافرين أكثر من 5.8 مليون مسافر بالمقارنة مع شهر يناير 2021 الذي بلغت فيه أعداد المسافرين 2.9 مليون مسافر.

وارتفعت أعداد المسافرين القادمين عبر مطارات الدولة 76.1 بالمائة، مقارنة بشهر يناير 2021.

حيث بلغت الأعداد 1.9 مليون قادم، مقابل 1.1 مليون مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أعداد المغادرين عبر مطارات الدولة في يناير 2022 لتصل إلى أكثر من 1.8 مغادر وبنسبة زيادة بلغت 70.91 بالمائة مقارنة بـ 1.06 مسافر المسجلة في يناير 2021.

وتوقع بول غريفيت الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، أمس الثلاثاء، أن تصل حركة المسافرين في مطار دبي الدولي إلى 57 مليوناً في عام 2022، مدفوعة بالتحركات العالمية لتحرير السفر للركاب الحاصلين على اللقاح، مقارنةً بـ 29.1 مليون شخص العام الماضي، وفقاً لبلومبرغ.

وأضاف أن إعادة فتح أسواق مثل أستراليا هي موضع ترحيب خاص لدى مفترق الطرق العالمي الذي يعتمد على ربط منطقة آسيا والمحيط الهادئ ببقية العالم عبر محطة توقف في دبي.

وأوضح غريفيث أن الطلب هذا العام قد يكون مفاجئاً نحو الاتجاه الصعودي، في ظل اتجاهات الحجز القوية، بما في ذلك مبيعات الصيف مما يشير إلى أن تقديرات مطارات دبي ربما تكون "متحفظة بعض الشيء".

وقال شريف الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي 16 فبراير/شباط، إنه على الرغم من التأثيرات المحتملة للمتحور الجديد على حركة المسافرين خلال الجزء الأول من عام 2022، نتوقع أن تتضاعف حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي هذا العام لتصل إلى 10.7 مليون مسافر في ظل انتشار برامج التطعيم، وتخفيف قيود السفر حول العالم وتزايد الطلب لدى المسافرين.

وتصدرت شركة طيران الإمارات تصنيف مؤسسة "يوجوف" للسفر والسياحة لعام 2022 في دولة الإمارات، وحصلت على أعلى درجة تقييم بلغت 63.3 بين المقيمين في الدولة.

ولفتت "يوجوف" إلى أن طيران الإمارات استجابت لمطالب السفر القوية من خلال استعادة نحو 90% من شبكتها ما قبل الجائحة.

وتوقع عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية لدى مجموعة طيران الإمارات، بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2021 أن تعود الناقلة إلى كامل طاقتها التشغيلية من حيث السعة المقعدية، وعدد الوجهات خلال السنة المالية المقبلة التي تبدأ من الأول أبريل 2022 وحتى مارس 2023.

وعزا توقعاته إلى استمرار تخفيف القيود على السفر الدولي وفتح المزيد من المطارات الثانوية، ورفع القيود عن السعة المجدولة في بعض الدول.

وتستضيف إمارة رأس الخيمة "قمة العرب للطيران"، خلال الفترة من 28 فبراير/شباط حتى 2 مارس/آذار المقبل، لمناقشة طريق التعافي بقطاع الطيران والسياحة حول العالم.

وخلال هذه الفعالية سيتم التركيز على الفرص والتحديات في طريق القطاع نحو تحقيق النمو، مع تركيز خاص على منطقة الشرق الأوسط.

 

ترشيحات:

6 متطلبات للسماح بالسيارات "ذاتية القيادة" في شوارع الإمارات

"أدنوك للإمداد" توقع اتفاقية لاستئجار ناقلة غاز طبيعي مسال جديدة