تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. "إحكام" تدعو إلى سرعة استكمال الطلبات المقدمة لتملك العقارات

السعودية.. "إحكام" تدعو إلى سرعة استكمال الطلبات المقدمة لتملك العقارات
مقر الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات "إحكام" التابعة للهيئة العامة لعقارات الدولة

الرياض – مباشر: دعت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات، المستفيدين المتقدمين بطلبات تملك عبر منصة "إحكام" إلى سرعة استكمال نواقص طلباتهم وفق الشروط والمتطلبات اللازمة.

وأوضحت الأمانة، في بيان لها اليوم الأحد، أن ذلك للطلبات المقدمة المحفوظة دون استكمال المطلوب ومنها: تعبئة البيانات اللازمة لقبول الطلب، وإرفاق الوثائق والمستندات، واستيفاء الإقرارات اللازمة، إضافة إلى الطلبات التي بانتظار قبول المكتب الهندسي، وكذلك الطلبات التي بانتظار سداد المقابل المالي.

ونوهت "إحكام"، في وقت سابق، بأن فترة استقبال طلبات تملك العقارات ستنتهي يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

ويشترط في جميع طلبات التملُّك أن يكون العقار محل الطلب قد أحيي قبل أمر المنع من الإحياء الصادر بموجب الأمر السامي رقم (21679) في 9 ذي القعدة 1387هـ، وأن يقدم الطلب قبل تاريخ 5 جمادى الأولى لعام 1444هـ، وألا يكون العقار ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعاً، أو بموجب الأوامر والقرارات والتعليمات، إضافة إلى تعبئة النماذج المعتمدة اللازمة لاستكمال الطلب.

ولن تنظر اللجان في أي طلب تملُّك عقار سبق الفصل فيه بحكمٍ مكتسبٍ للصفة النهائية، أو يقع ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعاً أو بموجب الأوامر والأنظمة والقرارات، أو تتعارض مع التنظيم أو التخطيط، أو أيّاً من المشروعات التنموية الأخرى؛ وذلك وفقاً لقواعد وآلية عمل لجان النظر في طلبات تملك العقارات.

وأتاحت الأمانة خدمة التواصل مع المستفيدين، وتقديم الإيضاحات المتعلقة بشروط وآلية التقديم، والوثائق والمستندات المطلوبة، إضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات، وتلقي الملاحظات، من خلال مركز التواصل الموحد على الرقم (920035544)، وحساب "إحكام" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر @Ehkaam_sa، والبريد الإلكتروني: [email protected]

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

عوائد السعودية من صادرات البترول تقفز لـ254 مليار دولار في 9 أشهر

الصندوق العقاري السعودي يودع 891 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر نوفمبر

القصبي: نظام المعالجات التجارية يحمي الصناعة السعودية من ضرر الواردات المغرقة

الحبوب السعودية تعتمد صرف 52 ريال للطن فرق سعر شراء القمح المحلي للمزارعين