TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إحكام": انتهاء فترة تقديم طلبات تملك العقارات في السعودية 29 نوفمبر

"إحكام": انتهاء فترة تقديم طلبات تملك العقارات في السعودية 29 نوفمبر
الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات بالسعودية "إحكام"

الرياض – مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات بالسعودية "إحكام" فترة استقبال طلبات تملك العقارات ستنتهي يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

وأكدت الأمانة العامة، في بيان لها اليوم الخميس، أنها تعمل بشكل حثيث على دراسة طلبات تملك العقارات والتأكد من استيفائها للشروط والمتطلبات المعتمدة مع الجهات الحكومية الأخرى.

ونوهت "إحكام"، بأنه يشترط في جميع طلبات التملُّك أن يكون العقار محل الطلب قد أحيي قبل أمر المنع من الإحياء الصادر بموجب الأمر السامي رقم (21679) في 9 ذي القعدة 1387هـ، وأن يقدم الطلب قبل تاريخ 5 جمادى الأولى لعام 1444هـ، وألا يكون العقار ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعاً، أو بموجب الأوامر والقرارات والتعليمات، إضافة إلى تعبئة النماذج المعتمدة اللازمة لاستكمال الطلب.

وشددت "إحكام"، على أن اللجان لن تنظر في أي طلب تملُّك عقار سبق الفصل فيه بحكمٍ مكتسبٍ للصفة النهائية، أو يقع ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعاً أو بموجب الأوامر والأنظمة والقرارات، أو تتعارض مع التنظيم أو التخطيط، أو أيّاً من المشروعات التنموية الأخرى؛ وذلك وفقاً لقواعد وآلية عمل لجان النظر في طلبات تملك العقارات.

وأفادت الأمانة، بأنها أتاحت العديد من قنوات التواصل مع المستفيدين حرصاً على خدمتهم، وتقديم الإيضاحات المتعلقة بشروط وآلية التقديم، والوثائق والمستندات المطلوبة، إضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات، وتلقي الملاحظات، من خلال مركز التواصل الموحد على الرقم (920035544)، وحساب "إحكام" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر @Ehkaam_sa، وكذلك البريد الإلكتروني: [email protected].

الصورة

 الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصندوق العقاري السعودي يودع 891 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر نوفمبر

نائب وزير "الزراعة": تكلفة الغذاء في السعودية تبلغ 100 مليار ريال سنوياً

البترول يقفز بصادرات السعودية 31% في سبتمبر.. وتسجل 65 مليار ريال فائضا تجاريا

الحبوب السعودية تعتمد صرف 52 ريال للطن فرق سعر شراء القمح المحلي للمزارعين

"نستله" العالمية ترصد ملياري دولار للاستثمار في السعودية على 10 سنوات