TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الكويتية السورية" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي بينها الاسم

عمومية "الكويتية السورية" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي بينها الاسم
مناقشة تعديل مواد بالنظام الأساسي
الإماراتية
EMIRATES
-0.80% 37.00 -0.30

الكويت - مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة الكويتية السورية القابضة، في 10 نوفمبر المقبل تعديل مواد بالنظام الأساسي، منها تغيير اسم الشركة إلى الكويتية الإماراتية القابضة.

وبحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، تضم التعديلات المادة (1) لتصبح تأسست الشركة طبقاً لأحكام قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته ولائحته التنفيذية وهذا النظام الأساسي بين مالكي الأسهم المبينة أحكامها فيما بعد شركة مساهمة كويتية تسمى الشركة الكويتية الإماراتية القابضة.

وشملت التعديلات المادة 4 من النظام الأساسي، لتصبح الأغراض التي تأسست من أجلها الشركة 6 بينهم تملك أسهم أو حصص أو وحدات استثمار في شركات وصناديق كويتية أو أجنبية، وإدارة الشركات التابعة وتمويل وإقراض الشركات التي تملك حصصاً بها، وتملك المنقولات والعقارات لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها، استغلال الفوائض المالية المتوفرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة، إلى غير ذلك.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهه بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج ولها أن تنضي أو تشار أو تشتري مثل هذه الهيئات أو تلحقها بها.

وتضم التوصيات تعديل المادة 12 من النظام الأساسي للشركة لتصبح يجوز لمجلس الإدارة زيادة رأس المال المصدر في حدود المصرح به على أن يكون المصدر قد تم سداده بالكامل، ويجوز بقرار صادر من العامة غير العادية زيادة رأسمال الشركة المصرح به؛ بناءً على اقتراح مسبب من مجلس الإدارة ومراقب الحسابات.

كما ستناقش العمومية تعديل بعض المواد بالنظام الأساسي التي تتعلق بمهام مجلس الإدارة، وعدد أعضاءه وشروط تولي تلك المناصب، كما سيتم النظر في مواد تختص بشروط انعقاد الجمعيات العامة، وصلاحيات كل عمومية وعدد مرات الانعقاد.

ومن بين التوصيات إضافة نص المادة 55 من النظام الأساسي لتصبح يجوز لكل مساهم إقامة الدعوى ببطلان أي قرار يصدر عن مجلس الإدارة أو الجمعية العامة العادية وغير العادية مخالفاً للقانون أو عقد الشركة أو يقصد به الإضرار بمصالح الشركة والمطالبة بتعويض عن الاقتضاء وسقط دعوى البطلان بمضي شهرين من تاريخ صدور قراراً الجمعية أو علم المساهم بقرار مجلس الإدارة.

كما تضمنت التوصيات إضافة نص المادة 56 للنظام الأساسي بحيث تقوم الشركة بمعاملة جميع المساهمين المالكين لذات النوع من الأسهم بالتساوي، وألا تقوم الشركة في أي حال من الأحوال بحجب الحقوق الواردة في الفقرة التالية عن أي فئة من المساهمين أو وضع معايير من شأنها التمييز بينهم.

يُشار إلى أن الكويتية السورية القابضة قلصت خسائرها في الربع الثاني من العام الجاري بـ 94% لتبلغ 3.82 ألف دينار مقابل 65.33 ألف دينار خلال الربع المقارن من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت بعد توقفها بسبب الضباب

"التجارة الكويتية" تنفي إتاحة فرص عمل من المنزل براتب شهري

بيع عقارات استثمارية مرهونة لصالح "التجاري الكويتي"