TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" تصدر ترخيصاً لشركة ستارلينك ستالايت قطر

"تنظيم الاتصالات" تصدر ترخيصاً لشركة ستارلينك ستالايت قطر
الهيئة تمنح شركة ستارلينك ستالايت قطر الترخيص الفردي

الدوحة – مباشر: أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم الأربعاء ترخيصاً فردياً؛ لتقديم شبكات وخدمات الاتصالات العامة عبر الأقمار الصناعية إلى شركة ستارلينك ستالايت قطر، وذلك بعد صدور قرار من محمد المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحسب بيان للهيئة، فإن شركة ستارلينك ستالايت قطر تأسست مؤخراً في دولة قطر من قبل شركة سبيس أكس العالمية الرائدة.

ويُصَرِّح هذا الترخيص لشركة ستارلينك ستالايت قطر بتقديم خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية للأفراد والمؤسسات في دولة قطر، وذلك عبر كوكبة من الأقمار الصناعية التابعة لشركة سبيس أكس في المدار الأرضي المنخفض، إذ توفر تغطية شاملة لخدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

وتشتمل الخدمات الرئيسية التي تعتزم الشركة تقديمها في قطر على خدمة إنترنت أساسية ستقدمها للمستهلك بشكل مباشر عبر الأقمار الصناعية، وخدمة متميزة مُصمّمة خصيصاً للشركات وكبار المستخدمين.

وتُتيح هذه الخدمة سرعة تنزيل تتراوح من 150 إلى 500 ميجابت في الثانية ومدة انتقال تتراوح من 20 إلى 40 مللي ثانية، بالإضافة إلى خدمات أخرى قد تفيد مشغلي الهاتف الجوال المحليين.

ويُساهم الترخيص الممنوح لـ"ستارلينك ستالايت" في تعزيز توافر خدمات الاتصالات في المواقع البعيدة عن البر الرئيسي، خاصة في المناطق التي لا تتوافر فيها خدمات الشركات المرخصة الحالية بشكل كامل (مثل منصات النفط والغاز في البحر، والسفن، واليخوت، والطائرات).

كما يساهم في تقديم الاتصالات التكميلية والبديلة للمستهلكين الأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى توفير اتصالات احتياطية في جميع أنحاء دولة قطر في حالة حدوث انقطاع كبير في شبكات الاتصالات.

ويتوافق منح هذا الترخيص مع الاتجاهات الدولية في المجال، إذ يساهم الترخيص في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تشجيع المزيد من الاستثمارات الأجنبية في الدولة، وبالتالي تنويع الاقتصاد المحلي، وهو ما يدعم رؤية قطر الوطنية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

عمومية "الخليج للتأمين التكافلي" توافق على تعديل النظام الأساسي

"فيتش" تثبت تصنيف "الدولي الإسلامي" عند "-A"