TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيف "الدولي الإسلامي" عند "-A"

"فيتش" تثبت تصنيف "الدولي الإسلامي" عند "-A"
أحد فروع بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة-مباشر: أعلن بنك قطر الدولي الاسلامي، أن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، ثبتت تصنيف البنك عن جهة الإصدار طويل الأجل عند درجة "-A" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، إن الوكالة أكدت الاحتمالية القوية للدعم الحكومي عند الحاجة، خاصة أن دولة قطر لديها ملاءة عالية مع تصنيف سيادي مرتفع عند درجة "AA-"، فضلاً عن الاحتياطات المالية الكبيرة، ما يجعلها قادرة على تقديم الدعم اللازم.

وأكدت "فيتش" أن البنك يستفيد من بيئة تشغيل معززة تتمثل في ارتفاع أسعار المواد الهيدروكربونية، كما أن بطولة كأس العالم 2022 ترفع الطلب على الأعمال في القطاع الخاصة، علاوة على أن معنويات الأعمال تدعم هذا الاتجاه.

ونوهت فيتش، بأن "الدولي الإسلامي" يتميز بجودة الأصول ورأس المال الأساسي الكافي والتمويل والسيولة المستقرة،.

كما يدعم امتياز الودائع الإسلامية القوي "ملف البنك التمويلي"، والتي تتألف بشكل أساسي من ودائع التجزئة المحلية مع نسبة اعتماد منخفض جدا على التمويل الخارجي، ويملك البنك نحو 12 % من أصول البنوك الإسلامية المحلية.

وأوضحت "فيتش" أن المقاييس الربحية لدى الدولي الإسلامي أقوى من نظرائه المباشرين، بسبب هوامش الربح العالية والمزايا الجيدة.

كما يقوي مركز البنك تعزيز إدارة التكلفة مع التحسن في بيئة التشغيل منذ عام 2021، بالإضافة احتفاظ البنك بنسب عالية من المخصصات تبلغ 130%من التمويلات غير المنتظمة.

يُشار إلى أن صافي ربح بنك قطر الدولي الإسلامي ارتفع في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 5% ليسجل 571.11 مليون ريال، مقابل صافي الربح 543.9 مليون ريال قطري للفترة نفسها من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

قطر.. 5 أماكن للإقامة خلال فعاليات كأس العالم.. والأسعار تبدأ من 300 ريال

توقعات بتكبد الاقتصاد العالمي 2.8 تريليون دولار بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية

رئيس غرفة قطر يدعو لتوسيع قاعدة المشاريع الاستثمارية المشتركة مع الأردن