TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة العامة للنقل بالسعودية تعلن بدء تطبيق "وثيقة نقل" لدعم التحول الرقمي

الهيئة العامة للنقل بالسعودية تعلن بدء تطبيق "وثيقة نقل" لدعم التحول الرقمي
مراقبة سيارات النقل بالطرق السعودية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أعلنت الهيئة العامة للنقل بالسعودية، عن بدء العمل بإصدار "وثيقة نقل" لناقلي المواد البترولية، والمواد الخطرة، والسيارات، وذلك من خلال بوابة "نقل" الإلكترونية، اعتبارا من اليوم الأحد 18 سبتمبر / أيلول 2022م.

وأوضحت الهيئة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن هذه الوثيقة ستسهم في رفع جودة الخدمة وتعزيز سلامة النقل، كما تُتيح الاطلاع على تفاصيل عملية النقل؛ لضمان حفظ الحقوق لجميع المعنيين من مزودي الخدمات والمستفيدين.

وأشارت إلى أن "وثيقة النقل" التي يمكن للمرخصين في هذه الأنشطة إصدارها من خلال بوابة نقل الإلكترونية التابعة للهيئة تحتوي على بيانات تفصيلية مهمة، كبيانات المرسل والمُرسل إليه، ومعلومات الشحنة، وجدول المنقولات، وتفاصيل أجور النقل، وكذلك تفاصيل الرحلة وبيانات الناقل.

كما نوهت الهيئة العامة للنقل أن الوثيقة تتضمن أيضاً بيانات المرخصين، كما تمكّنهم من الاطلاع الفوري على الوثائق، والتحقق من معلومات الشحنات وحالتها إلكترونيًا.

وبينت الهيئة أن الربط الإلكتروني للمنشآت ببوابة "نقل" يهدف إلى مراقبة وضبط جودة الخدمات المقدمة وإدارة عمليات النقل ورفع كفاءتها، وتنظيم العلاقة التعاقدية ما بين أطراف عملية النقل، وكذلك سيسهم الربط الإلكتروني ببوابة نقل والتسجيل في خدمة (بيان) في زيادة مستوى الشفافية للبيانات، وضمان التعامل مع ناقلين مرخصين ومطابقين لاشتراطات الأمن والسلامة.

كما لفتت إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الهيئة العامة للنقل في أتمتة خدماتها وتعظيم الاستفادة من دور التقنية في إكمال رحلة التحول الرقمي وتحقيق المزيد من التقدم والتطور لخدمات النقل.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية.. صدور وثيقة ضوابط الأمن السيبراني للبيانات

مؤسسة الحبوب السعودية تصرف مستحقات دفعة جديدة لمزارعي القمح المحلي

محافظ المركزي السعودي: مستويات التضخم بالمملكة لا تزال ضمن المعدلات المقبولة