TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعتماد مشاريع تطويرية بـ"تاكسي دبي" للتوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي

اعتماد مشاريع تطويرية بـ"تاكسي دبي" للتوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي
تاكسي دبي - أرشيفية

دبي - مباشر: اعتمد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات دبي، حزمة من المشاريع والمبادرات التطويرية، في مؤسسة تاكسي دبي، تشمل التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وأتمتة العمليات.

وأوضح الطاير، أن من بين حزمة المشروعات والمبادرات المعتمدة مشروع "التوجيه الذكي" لمركبات الأجرة، الذي يهدف إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة، لتوجيه المركبات إلى المناطق الأكثر طلباً بشكل آلي لمنطقة محددة أو مجموعة من المناطق وفقاً لمخرجات نظام التنبؤ بالطلبات، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وأضاف الطاير أن من بين حزمة المشروعات المعتمدة، مشروع "أتمتة العمليات الروبوتية "RPA"، ويسهم المشروع في تحسين الكفاءة التشغيلية للمركبات بنسبة 3%، وزيادة دقة البيانات والتنبؤ بالمناطق الأكثر طلباً بنسبة 10 %، وتحقيق سرعة تنفيذ الرحلة ورفع نسبة الكيلومترات المنتجة، وزيادة معدل قبول الرحلات بنسبة 15%، وخفض تكلفة الموارد البشرية بنسبة 20%.

وكشف عن مشروع "التحصيل الذكي"، الذي يهدف إلى تقديم خدمات ذكية ورقمية ومستدامة للسائقين من خلال تسهيل الإجراءات لتحصيل المبالغ ورفع الكفاءة التشغيلية، وخلق بيئة داعمة ومحفزة لاستقطاب السائقين، كما يهدف إلى تحقيق الكفاءة التشغيلية للمركبات وزيادة عدد الرحلات وترشيد وتخفيض تكاليف الصيانة والوقود وتسهيل الإجراءات على السائقين.

وأكد أن حزمة الخدمات والمشروعات التطويرية، تهدف إلى تحقيق الريادة في توفير خدمات نقل رقمية آمنة ومستدامة تتسم بالتميز والابتكار واستشراف المستقبل وتحقيق الاستدامة، وتحقيق أعلى مؤشرات إسعاد المتعاملين.

 كما أوضح حرص مؤسسة تاكسي دبي، على تطوير خدمات قطاع النقل بمركبات الأجرة في إمارة دبي، وتوظيف الذكاء الاصطناعي والتقنيات والأنظمة الذكية في قطاع مركبات الأجرة، ورفع كفاءة الأداء وتحقيق السعادة للمتعاملين.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

مكاسب تاريخية لأسواق المال الإماراتية في أسبوع.. وكلمة السر "طاقة" و"سالك"