TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزراء الإسكان بدول الخليج يناقشون في الرياض "النظام الموحد لمُلّاك العقارات"

وزراء الإسكان بدول الخليج يناقشون في الرياض "النظام الموحد لمُلّاك العقارات"
مدينة الرياض

الرياض – مباشر: تستضيف مدينة الرياض يوم الأربعاء المقبل الاجتماع الـ20 للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي، برئاسة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

ويأتي الاجتماع في إطار الجهود المتواصلة؛ لتحقيق الأهداف المشتركة التي قام عليها مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتعزيز جهود القطاعات الإسكانية الخليجية ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة لمواطني دول الخليج، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويناقش قادة القطاع السكني بدول المجلس عدة ملفات؛ يأتي في مقدمتها استراتيجية إنشاء قواعد المعلومات الإسكانية المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي، كما سيناقش المجتمعون النظام العام الموحد لملاك العقارات، وجائزة مجلس التعاون الخليجي في مجال الإسكان، وآلية تبادل التجارب والخبرات والمعلومات والتنسيق والإعداد للاجتماعات الإقليمية والدولية.

كما يناقش الاجتماع إبراز العمل الإسكاني الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى رصد وتوثيق جهود وزارات الإسكان في دول المجلس في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تنعقد اجتماعات تحضيرية استباقية للجان التنسيقية والفنية المعنية بشؤون الإسكان، واجتماعات لكبار مسؤولي الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم طرح سندات خضراء لأول مرة

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يسجل نمواً 17.7% خلال يوليو

أبرز ملامح لائحة تأشيرة السياحة السعودية الجديدة

السعودية تتيح إصدار تصاريح العمرة للمقيمين بالخليج الحاصلين على تأشيرة سياحية

السعودية تطبّق المرحلة الثانية لتعديل آلية انتقال العمالة الوافدة بالقطاع الخاص