TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم طرح سندات خضراء لأول مرة

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم طرح سندات خضراء لأول مرة
شعار صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: كشفت 5 مصادر مطلعة، أنه من المتوقع أن يستغل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي تبلغ قيمة أصوله 620 مليار دولار، أسواق الدين الدولية لإصدار سندات خضراء لأول مرة في أقرب وقت خلال الأسبوع الجاري.

وقالت ثلاثة مصادر؛ وفقاً وكالة رويترز، إن صندوق الاستثمارات العامة يراقب السوق منذ شهور لإيجاد فرصة مواتية للإصدار، وسط تقلب مستمر هز الأسواق معظم هذا العام، حيث تستخدم البنوك المركزية تشديداً صارماً لمحاولة ترويض التضخم المرتفع منذ عقود.

وقال مصدران، إن فرصة الإصدار هذه قد تأتي في أقرب وقت خلال الأسبوع الحالي، حسب ظروف السوق، أو ربما في أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت مصادر، إنه من المتوقع أن يجمع الاتفاق مليارات الدولارات.

وذكرت رويترز، في يوليو/ تموز من العام الماضي، أن صندوق الاستثمارات العامة كان بصدد إنشاء إطار تمويلي من شأنه أن يسمح له بإصدار السندات الخضراء.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، في فبراير/ شباط الماضي، عن إطار للتمويل الأخضر يتضمن توجيه صافي العائدات من بيع الديون نحو المشاريع المؤهلة؛ بما في ذلك الطاقة المتجددة والنقل النظيف والمباني الخضراء.

وقال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إن الصندوق سيستثمر 40 مليار دولار في الاقتصاد المحلي هذا العام، بعد إنفاق نحو 22 مليار دولار العام الماضي.

وبدأ الصندوق السيادي السعودي في الحصول على قروض مصرفية في عام 2018 بقيمة 11 مليار دولار، تلاها قرض بقيمة 10 مليارات دولار في 2019 تم سداده في 2020.

وجمع الصندوق في مارس/ آذار من العام الماضي 15 مليار دولار من 17 بنكاً، تضم معظم المجموعة المصرفية الأساسية، إلى جانب كريدي سويس ودويتشه بنك وبنك أبوظبي الأول وجولدمان ساكس وإنتيسا سان باولو ومورغان ستانلي وناتيكسيس وسوسيتيه جنرال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس تمديد قرض بـ 11 مليار دولار

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يسجل  نمواً 17.7% خلال يوليو

هيئة الإحصاء: السعودية تحقق اكتفاءً ذاتياً لمنتجات الألبان والبيض في 2021

أبرز ملامح لائحة تأشيرة السياحة السعودية الجديدة

السعودية تطبّق المرحلة الثانية لتعديل آلية انتقال العمالة الوافدة بالقطاع الخاص